مصادرة أدوية وتحويل العيادات المخالفة للجنة الفنية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مصادرة أدوية وتحويل العيادات المخالفة للجنة الفنية

    Wed, 18 أبريل 2012
    #attachments { display: none; }أطباء يمارسون اختصاصات بدون تصريح -
    ضمن الخطة المعتمدة لدى المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة تواصل فرق التقييم والمتابعة زياراتها للمؤسسات الصحية الخاصة بمختلف المحافظات،حيث قامت الفرق بزيارات للمؤسسات الصحية الخاصة في كل من الولايات التالية :ولايات محافظة جنوب الشرقية وولايات محافظة البريمي وولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة وولايات قريات ومطرح والسيب بمحافظة مسقط..
    حيث تمثلت المخالفات التي رصدت خلال الزيارات في وجود مجموعة من الأدوية في عيادات غير مصرح لها للاحتفاظ بالأدوية لعدم وجود الشخص المختص والمكان المناسب لحفظ تلك الأدوية حيث قام الفريق بمصادرة الأدوية وتحويل العيادات المخالفة للجنة الفنية بالوزارة لاتخاذ الأجراء الرادع ضد تلك المؤسسات.
    كما لوحظ خلال الزيارات قيام بعض الأطباء بممارسة اختصاصات غير مصرح لهم بمزاولتها لعدم وجود الخبرة أو الدراسة في المجال ،وعليه تهيب المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة لجميع مراجعين للعيادات التخصصية التأكد من ان الطبيب المعالج مرخص من الوزارة لمزاولة التخصص قبل تلقي العلاج ،حيث ان الوزارة تقوم بإصدار ترخيص مزاولة لكل طبيب يعمل في القطاع الصحي الخاص موضحا به التخصص المرخص لطبيب مزاولته على حسب شهادات الطبيب والخبرات المقدمة لنيل الترخيص.
    كما تم خلال الزيارات التطرق إلى موضوع منح شهادات الأجازة المرضية وتم التأكيد على الأطباء بضرورة صرف هذه الشهادات لمستحقيها وعدم المبالغة في ذلك. و كذلك تمت متابعة آلية عمل المؤسسات الصحية الخاصة في تطبيق البرامج الصحية المعدة من قبل الوزارة في ما يتعلق : ببرامج فحص الأمراض المعدية والتطعيم وبرامج الأمومة والطفولة والبرامج الصحية الأخرى ، وقد تلاحظ من خلال هذه الزيارات ان هناك تجاوب من القائمين على الخدمات الصحية الخاصة في ما يتعلق بتنفيذ هذه البرامج الصحية.
    تجدر الإشارة أن هذه الزيارات التي تقوم بها فرق التقييم من مختلف المديريات العامة للخدمات الصحية بالمحافظات ومن المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة تهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الخاص والتأكيد من آن هذه الخدمات تقدم بالشكل المناسب وذلك لغرض الاستفادة المثلى لمتلقي الخدمات
     

مشاركة هذه الصفحة