جامعة السلطان قابوس تشارك في تجمع المنظمة العالمية الفيدرالية لطلاب الطب

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جامعة السلطان قابوس تشارك في تجمع المنظمة العالمية الفيدرالية لطلاب الطب

    Wed, 18 أبريل 2012
    #attachments { display: none; }شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بطلاب جماعة الطب الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية في التجمع الحادي والستين للمنظمة العالمية الفدرالية لروابط طلبة الطب (IFMSA)، الذي عقد هذا العام في العاصمة الغانية (أكرا).
    حيث تمثلت مشاركة الجماعة في كل من: المعتصم المعمري (رئيس الجماعة)، ومحمد السابعي (نائب الرئيس للشؤون الخارجية)، ومحمد الشحي (رئيس لجنة المحاضرات). وقد تضمّن هذا التجمع مشاركة طلبة الطب من 101 دولة حول العالم لمناقشة كل ما هو جديد في مجال العمل الطلابي التطوعي، وتبادل الخبرات والمهارات المتعلقة بالبحث العلمي والمشاريع الصحية التطوعية. يذكر أن هذه المنظمة العالمية تقيم هذا التجمع مرتين كل عام، وذلك لتحفيز التنافس والتعاون بين مجموعات العمل الطلابي الطبي في دول العالم، وللاستفادة من التجارب المطبقة في هذه الدول.
    تأتي مشاركة جماعة الطب الطلابية في هذا التجمع لعرض ما تقوم به الجماعة من أنشطة وفعاليات جيدة. حيث إنها تدير حاليًا أكثر من 20 مشروعًا تطوعيًا، يهدف معظمها لخدمة المجتمع، بينما يركز بعضها الآخر على تنمية قدرات ومهارات طلبة الطب في الكلية. الجدير بالذكر أن كثير من مشاريع الجماعة حازت على مراكز إقليمية وعالمية متقدمة، التي كان آخرها «مشروع أفضل فكرة بحث» والذي حصل على المركز الأول على مستوى المشاريع الطلابية الطبية الإبداعية في الشرق الأوسط، أثناء المشاركة في الأردن في يناير الماضي.
    كما تم أخذ العديد من التجارب العالمية في مجال العمل الطلابي، وذلك للاستفادة منها وتطبيقها. وعلاوة على ذلك فقد تم التواصل مع الدول التي تعتزم الجماعة اختيارها لبرنامج التبادل الطلابي الطبي بين السلطنة ومختلف دول العالم، الذي يتم تنظيمه في الصيف من كل عام.
    تجدر الإشارة إلى أن المنظمة العالمية الفيدرالية لروابط طلبة الطب (IFMSA) هي أكبر منظمة طلابية حول العالم، بعدد أعضاء يفوق المليون عضو من 101 دولة حول العالم. حيث تم تأسيس هذه المنظمة في عام 1951، باعتبارها منظمة عالمية لطلبة الطب حول العالم، التي تعمل تحت مظلة منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. وقد انضمت السلطنة لهذه المنظمة في عام 2009، واستمرت مشاركات السلطنة في تجمعات هذه المنظمة بدون انقطاع خلال السنوات الأربع الماضية.
     

مشاركة هذه الصفحة