بدء مؤتمر عُمان لتمويل الإسكان الميسر 2012

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بدء مؤتمر عُمان لتمويل الإسكان الميسر 2012

    الثلثاء, 17 أبريل 2012
    ناقش تطوير المساكن بأسعار ميسرة وبرامج السكن الاجتماعي -
    العمانية - بدأت بفندق جراند حياة – مسقط أمس أعمال مؤتمر عُمان لتمويل الإسكان الميسر 2012 الذي تنظمه العالمية للمعارض والمؤتمرات والمركز الدولي للجودة والإنتاجية بالشرق الأوسط بالتعاون مع وزارة الإسكان ويستمر يومين .
    رعى حفل الافتتاح سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال وخبراء الصناعة .
    ويناقش المؤتمر الدور المطلوب لتطوير المساكن بأسعار ميسرة في منطقة الشرق الأوسط فضلاً عن برامج السكن الاجتماعي في السلطنة وذلك بهدف تبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بخيارات التمويل والحوافز لجذب المستثمرين من القطاع الخاص والإطار التنظيمي والقانوني اللازم لضمان نجاح مشاريع التنمية فضلاً عن التصميم المبتكر وتكنولوجيا البناء لتشييد مشاريع إسكانية بأسعار ميسرة في حدود الميزانيات.
    وقال سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان ان السلطنة كجزء من أهدافها العامة سعت وبصورة مستمرة الى تنويع وتعزيز النمو الاقتصادي في اطار الخطة الخمسية الثامنة التي يتم تنفيذها حاليا وحتى العام 2015 حيث رصدت مبالغ مالية تقدر بملايين الريالات في ظل الطفرة العمرانية الهائلة التي تشمل تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في مختلف القطاعات ومنها قطاع تشييد المساكن والعقارات.
    وأوضح سعادته في كلمته ان الحكومة ممثلة في وزارة الاسكان قامت بدعم وتمويل البرامج الميسرة للاسكان التي تستهدف فئة ذوي الدخل المحدود من خلال برامج الاسكان الاجتماعي التي خصصت له 80 مليون ريال عماني سنويا مما يعكس الرؤية الواضحة لفكرة تمويل الاسكان الميسر مشيرا انه تم خلال الفترة من عام 2011م وحتى نهاية مارس من العام الجاري تقديم 3174 مساعدة سكنية عبر برنامج المساعدات السكنية
    بمبلغ تجاوز 60 مليون ريال عماني الى جانب تقديم أكثر من 400 قرض سكني ميسر بدون فوائد بمبلغ جاوز الـ 7 ملايين ريال عماني.
    وأعرب سعادة وكيل وزارة الاسكان عن أمله في أن يوفر المؤتمر معلومات وبيانات لآخر ما توصلت اليه تقنيات البناء للمشاريع الجارية والمستقبلية ويدعم فكرة الاسكان الميسر وأن يؤسس لمرحلة التعاون الوثيق بين الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص الذي يساهم في ايجاد الحلول المناسبة لتعزيز مشاريع البناء التي تقوم بها الحكومة واتاحة المزيد من الفرص التي تساعد في دعم فكرة البناء الميسر. وقدمت المهندسة سهام بنت أحمد الحارثية مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة الاسكان ورقة عمل حول بعنوان برنامج تمويل الاسكان الاجتماعي في سلطنة عمان أشارت فيها الى عدد الاسر التي استفادت من برامج الاسكان الاجتماعي منذ بدئها وحتى نهاية مارس 2012 بلغ ما مجموعه 29600 أسرة بتكلفة اجمالية تجاوزت الـ 475 مليون ريال عماني تمثلت في استفادة 12961 أسرة من مشاريع الوحدات السكنية بقيمة تجاوزت 277 مليون ريال خلال الخطط السابقة.كما استفادت 11985 أسرة من برنامج المساعدات السكنية بقيمة 133 مليون ريال عماني بما فيها مشاريع المكرمة السامية كما استفادت 4654 أسرة من برنامج القروض السكنية وبقيمة قاربت 65 مليون ريال عماني.
    وأوضحت عائشة بنت عبدالله العلوية مساعدة مدير عام المشروعات للاسكان الاجتماعي بوزارة الاسكان من خلال ورقة عملها التي حملت عنوان (جهود السلطنة في توفير السكن الملائم للمواطنين .. ودور القطاع الخاص) مبينة أنه ومنذ العام 1991وحتى نهاية عام 2010 استفادت 8115 أسرة عمانية من مشاريع الاسكان واعتبارا من العام الحالي ستنفذ 4800 مسكن من إجمالي 19200 مسكن حتى نهاية 2015.
    يذكر انه يشارك في المؤتمر أكثر من 120 مندوبا محليا ودوليا و 30 من كبار المتحدثين من بينهم مسؤولين حكوميين وخبراء في الصناعة.
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    شي طيب تقام هالامؤتمرات فأرض بلادنا ،
    شكرأ عالخبر !
     

مشاركة هذه الصفحة