عدد من المسؤولين العسكريين يستقبلون رئيس هيئة الأركان العامة للجيش بإيطاليا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عدد من المسؤولين العسكريين يستقبلون رئيس هيئة الأركان العامة للجيش بإيطاليا

    الثلثاء, 17 أبريل 2012
    تضمنت زيارة متحف قوات السلطان المسلحة -
    استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح امس الفريق كلوديو جرازيانو رئيس هيئة الأركان العامة للجيش بجمهورية ايطاليا الذي يزور السلطنة حالياً.
    وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف متمنياً له زيارة موفقة للسلطنة، كما تـم خلال المقابلة استعراض العلاقات العسكرية القائمة وتبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
    كما استقبله سعادة محمد بن ناصر بن محمد الراسبي وكيل وزارة الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة.
    تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
    واستقبله اللواء الركن سعيد بن ناصر بن سليمان السالمي قائد الجيش السلطاني العماني بمكتبه بمعسكر المرتفعة.
    وقد رحب قائد الجيش السلطاني العماني بالضيف الإيطالي والوفد المرافق له متمنيا لهم زيارة موفقة وإقامة طيبة في السلطنة، من جانبه عبر الضيف الايطالي عن سروره لهذه الزيارة واعجابه بالتطور ومسيرة التنمية التي تشهدها البلاد، وقد استعرض الجانبان في جلسة المباحثات العلاقات ومجالات التعاون العسكري التي من شأنها أن تخدم الجيش السلطاني العماني والجيش الإيطالي وسبل تعزيزها، هذا إلى جانب تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، كما استمع الضيف إلى إيجاز عن التطور الذي يشهده الجيش السلطاني العماني في العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-. حضر المقابلة عدد من كبار ضباط رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى السلطنة، والملحق العسكري الإيطالي بمسقط والوفد المرافق للضيف.
    من جانب آخر قام صباح امس الضيف الايطالي والوفد المرافق له بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلحة يرافقه العميد الركن سليم بن محمد الشندودي رئيس خدمات تموين القوات بالجيش السلطاني العماني والملحق العسكري الإيطالي.
    وقد اصطحبهم مدير المتحف في جولة داخل أقسام المتحف المختلفة واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن التاريخ العسكري العماني والتـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-. وفي ختام الزيارة سجل الضيف الإيطالي كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    شي طيب ،
    شكرأ عالخبر .
     

مشاركة هذه الصفحة