التعليم العالي تطلق برنامج المنح الدراسية لعشرة طلاب عُمانيين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏16 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    التعليم العالي تطلق برنامج المنح الدراسية لعشرة طلاب عُمانيين

    الاثنين, 16 أبريل 2012
    [​IMG]



    وقعت وزارة التعليم العالي أمس مع شركة بي بي-عمان اتفاقية لتوفير منح لعشرة طلاب للحصول على شهادات البكالوريوس والماجستير وبموجب هذه الاتفاقية توفر شركة بي بي- عُمان اعتبارًا من شهر سبتمبر القادم الدعم المالي لتغطية رسوم الدراسة ونفقات المعيشة للطلاب العمانيين المجيدين لمساعدتهم في استكمال دراستهم في عدة مجالات وهي الهندسة الميكانيكية وهندسة البترول، وعلوم الأرض، والمحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد. ، وسوف تُخصَّص المنح الدراسية لطلاب البكالوريوس والماجستير في جامعات بريطانية عريقة.
    وعلق دانيال بلانتشارد، المدير العام لشركة بي بي عُمان قائلاً: « نهدف دعم برنامج المنح الدراسية إلى تمكين الطلاب المبتعثين من تطوير معارفهم وإمكاناتهم، ولتهيئتهم لحياة مهنية واعدة. وينبع ذلك من التزامنا بالاستثمار في المواهب العمانية الذي يصب في مصلحة البلد وشركة بي بي-عمان على السواء، وذلك في سياق التقدم الذي نحرزه في تقييم إمكانية إجراء استثمارات ضخمة في حقل الخزان في عُمان»، ويضيف الفاضل بلانتشارد «ولا يسعنا إلا أن نعبر عن خالص امتناننا لوزارة التعليم العالي على مساندتنا في برنامج المنح الدراسية».
    وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي تقدمها مؤسسات القطاع الخاص في تقديم الفرص الدراسية للمجتمع العماني، وسيتم تحديد الطلاب المبتعثين بالاستناد الى إنجازاتهم الأكاديمية والمقابلات اشخصية التي سيتم إجراؤها لهم بشكل لاحق
     

مشاركة هذه الصفحة