الدفاع المدني السعودي ينقذ محتجزين من جراء السيول

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA

436x328_79097_207863.jpg

باشرت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بمنطقة عسير أعمالها، اليوم الأحد، لإنقاذ عدد من المحتجزين من جراء السيول نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها قرية الصفاء بمحافظة ظهران الجنوب (جنوب السعودية).
وفي اتصال لـ "العربية.نت" مع نائب الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بعسير، المقدم أحمد عواض عسيري، قال: "نجحت فرق الإنقاذ في إعادة فتح الطريق المؤدي إلى القرية باستخدام الآليات والمعدات المجهزة. وتواصل فرق الإنقاذ تقديم مساعداتها للمحتجزين".

و أضاف أن "فرق البحث قامت فور تلقي البلاغ بالبحث عن أحد الأشخاص في عقبة ضلع جرفته السيول، وتم العثور عليه متوفى"، مشيرا إلى أن البحث لايزال جاريا عن أحد الأشخاص جرفته السيول في محافظة المجاردة في تهامة عسير.

وتابع "أن فرق الإنقاذ مزودة بعدد كبير من الضباط والأفراد، وكذلك فريق من قوات الطوارئ مدعوم بالمعدات والأجهزة، وهي تشارك حاليا في إنقاذ عدد من المحتجزين في الأودية بمحافظة بيشة".


إمدادات جوية لإغاثة المنكوبين


rescu_15259_3991.jpg

فرق الانقاذ في تهامة قحطان

وكانت طائرات عمودية واصلت رحلاتها لتهبط في قرى وادي راحة بتهامة قحطان، حيث نقلت مساعدات غذائية وعينية لقرابة 300 أسرة من إثر السيول المنقولة والجارية خاصة في أودية "رديفه".

وقال رئيس مركز سريان في محافظة سراة عبيدة جنوب السعودية، علي محمد أبو رقطة، إنه "تم تعليق الدراسة في عدد من المدارس وخاصة في مدرسة ابتدائية ومتوسطة سريان للبنين"، مؤكدا أن "قرابة 150 أسرة بحاجة ماسة للإغاثة العاجلة".

وصرح رئيس بلدية الفرشة، مسفر اليامي، بأنه تم توجيه فرق الصيانة لمتابعة حالة الطرق الداخلية لإزالة الأتربة وإعادة تأهيل بعض الطرق.

وكانت شابة أثيوبية جرفتها السيول في جبال دفا، الواقعة على الحدود الإدارية بين منطقة جازان وعسير، على الحدود اليمنية، وعثر على جثتها في منطقة جبلية في محافظة الريث.



المصدر : العربية.نت


 
أعلى