أربعة عشر وفاة في حوادث الطرق وإسعاف 134 مصاباً الأسبوع الماضي

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
أربعة عشر وفاة في حوادث الطرق وإسعاف 134 مصاباً الأسبوع الماضي

Sun, 15 أبريل 2012
قيادة مركبة دون رخصة ودهس ثلاثة أشخاص ووفاة اثنين
لقي (14) شخصاً حتفهم وأصيب (177) آخرون في (141) حادث سير وقعت خلال الأسبوع الماضي في الفترة من7 إلى 13 أبريل الحالي، منها (57) حادث تصادم بين مركبات و(38) حادث اصطدام بجسم ثابت، و(26) حادث تدهور، و(20) حادث دهس.
وكان أفجع تلك الحوادث حادث دهس وقع الأربعاء الماضي بولاية السيب بمحافظة مسقط على الشارع الفرعي بمنطقة المعبيلة الجنوبية وأدى إلى وفاة امرأتين وإصابة أخرى بإصابة متوسطة كما أصيب سائق المركبة الذي لا يحمل رخصة سياقة بإصابة طفيفة، ويرجع سبب وقوع الحادث إلى التهور والسرعة الزائدة التي كان يسير بها سائق المركبة في الأحياء السكنية.
وقد سجلت محافظة مسقط أكبر عدد في الوفيات حيث بلغ عدد المتوفين فيها (5) أشخاص، بينما توفي (4) أشخاص في محافظة شمال الباطنة وشخصان في محافظة جنوب الباطنة، وشخص واحد في كل من محافظات الظاهرة والداخلية وشمال الشرقية.
بالرغم من جهود التوعية إلا أن حوادث السير لا تزال مستمرة فلا يكاد يمر علينا يوم يخلو من وقوع حوادث مميتة، وللحد من هذه الحوادث تدعو شرطة عمان السلطانية سائقي المركبات إلى الحذر والالتزام بأنظمة وقوانين المرور، وإلى ضرورة صيانة مركباتهم بصفة دورية والتأكد من صلاحية الإطارات والالتزام بالسرعة المحددة.
وقام رجال وحدة الإسعاف بشرطة عمان السلطانية خلال الأسبوع الماضي بتقديم خدمة الإسعاف إلى (156) مصاباً في حوادث مختلفة أغلبها حوادث مرورية، منهم (14) شخصاً حالتهم خطيرة، و(87) متوسطة، و(55) طفيفة
 
أعلى