التوقيع على مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي مع نيوزيلاندا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏14 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    التوقيع على مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي مع نيوزيلاندا

    Sat, 14 أبريل 2012

    يتم اليوم بمبنى وزارة التعليم العالي التوقيع على مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي بالسلطنة ووزارة التعليم النيوزيلاندية. يوقع المذكرة من جانب الوزارة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وعن الجانب النيوزيلاندي معالي ستيفن جويس وزير التعليم النيوزيلاندي، ووزير التطوير الاقتصادي ووزير العلوم والإبداع, ومساعد وزير المالية النيوزيلاندي الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للسلطنة تستمر يومين.
    سيلتقي معالي الضيف خلال زيارته للسلطنة والوفد المرافق له بعدد من أصحاب المعالي الوزراء منهم معالي الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ومعالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، ومعالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ورئيس جامعة السلطان قابوس. يشار إلى أن عدد الطلاب العمانيين الدارسين في نيوزيلاندا يبلغ أكثر من 100 طالب مبتعثين من قبل وزارة التعليم العالي بالإضافة إلى عدد من الطلاب الذين اتجهوا إلى هناك لدراسة اللغة الانجليزية فقط وعدد آخر من الطلاب الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة.
    وتعد نيوزيلاندا واحدة من وجهات الدراسة المهمة عالميا، وتحتوي على أفضل الجامعات على مستوى العالم, كما يتميز نظام التعليم الجامعي في نيوزيلاندا بوجود استراتيجية تعليمية عليا تقوم بالإشراف والتنسيق بين جميع الجامعات النيوزيلاندية.
     

مشاركة هذه الصفحة