افتتاح معرض منتجات جمعيات المرأة ومراكز الوفاء والجمعيات الأهلية بالداخلية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    افتتاح معرض منتجات جمعيات المرأة ومراكز الوفاء والجمعيات الأهلية بالداخلية

    سمائل ـ "الوطن": الجمعة 13أبريل 2012م



    ضمن فعاليات الاحتفال بالمهرجان الخليجي الثالث للعمل الاجتماعي والذي جاء تحت شعار (العمل الاجتماعي جودة وريادة) والذي تستضيفه دولة الكويت خلال الفترة من 8 إلى 14 الجاري رعى سعادة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي والي سمائل مؤخرا بقاعة المعارض بدائرة التنمية الزراعية بسمائل فعاليات حفل افتتاح معرض منتجات جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي والجمعيات الأهلية بمحافظة الداخلية فعاليات احتفال المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية بالمهرجان الخليجي الثالث للعمل الاجتماعي.
    في بداية الحفل ألقى حمد بن سيف الحمراشدي مدير دائرة التنمية الاجتماعية كلمة أوضح الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في تقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين في كل ربوع البلاد وما تقوم به جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي التطوعي بالمحافظة في أداء رسالتها الإنسانية بمختلف شرائح المجتمع العماني.
    بعد ذلك قام راعي الحفل بقص شريط المعرض وتجول والحضور داخل أرجاء المعرض تضمن المعرض على مجموعة مختلفة من الصناعات الحرفية التي يقوم مركز تدريب وإنتاج النسيج والتطريز بسمائل (البيت الحرفي العماني) مثل النسيج والفخار والتقطير وصناعة البخور والعطور والنحت على العظام والسعفيات والصناعات الأخرى مثل صناعة السباعية والشال والشاذر والسيح واحزمة صوف والقطن التي تستخدم للأزياء والاكسسوارات وبعض الصناعات التي تحرص المرأة العمانية بنيابة الجبل الأخضر على ممارستها مثل تقطير ماء الورد وصناعة السعفيات والأدوية الشعبية المستخلصة من أشجار الجبل.
    كما تضمن المعرض على أبراز منتجات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي بمحافظة الداخلية،وقد أشتمل على كل ما يخص المرأة والطفل من ملابس ومنسوجات وحلي وصناعات تقليدية ويدوية باستخدام خامات البيئة المحلية والحرف التي تمارسها المرأة العمانية داخل الجمعيات.
    كما استمع سعادته والحضور على شرح مفصل للدور الكبير التي تقوم به جمعية السرطان وجمعية المسنين بالمحافظة وأهدافها وما تقدمه من مساعدات للمسن والخدمات المختلفة سواء الصحية أو الاجتماعية أو النفسية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية المعنية.
    وصرح سعادة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي والي سمائل قائلا:سعيد بالمشاركة في افتتاح ملتقى النشاط الاجتماعي بولاية سمائل وقد صاحب هذا الملتقى افتتاح معرض جمعيات المرأة العمانية بمحافظة الداخلية.
    وأضاف:لقد أثلج صدري كل ما شاهدته من مشغولات إبداعية أنتجتها عضوات جمعيات المرأة العمانية بالمحافظة خاصة فيما يتعلق بالابتكارات والخامات المستخدمة في العديد من الصناعات التي تقوم بها المرأة العمانية باستخدام خامات البيئة للمحافظة على التراث الماضي وتطوير للحرف والصناعات بما يعود دخل ثابت للأسرة المنتجة.
     

مشاركة هذه الصفحة