زلزال بقوة 8.7 يضرب سومطرة الأندونيسية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إنذار بحدوث تسونامي في سريلانكا والهند.. وتايلاند تخلي سواحلها

    زلزال بقوة 8.7 يضرب سومطرة الأندونيسية

    [​IMG]
    جاكرتا/باندا آتشيه - وكالات:
    أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء أن هزة ارتدادية عنيفة بلغت شدتها 8.2 درجات وقعت الأربعاء قبالة سواحل جزيرة سومطرة الاندونيسية بعد ساعات على زلزال أول بلغت شدته 8,7 درجات.

    تحديث 2:40م ووقعت الهزة الارتدادية على عمق 16 كلم فقط وعلى بعد 615 كلم عن باندا اتشيه عاصمة الإقليم الذي يحمل الاسم نفسه.


    [​IMG]


    صرح الرئيس الأندونيسي سوسيلو بامبانج يوديونو اليوم بأنه لم ترد تقارير حول وقوع وفيات أو موجات مد عاتية (تسونامى) بعد الزلزال الذي وقع في سومطرة وبلغت شدته 8.5 درجة على مقياس ريختر.

    تحديث 2:00م وقال يوديونو " نحمد الله أنه لم تقع وفيات أو خسائر مادية حتى الآن بسبب الزلزال " الذي قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن شدته بلغت 8.7 درجة على مقياس ريختر. وأضاف " نحن ننسق مع السلطات في آتشه و الأمور تحت السيطرة ".

    [​IMG]

    أصدر المركز الوطني لمواجهة الكوارث في تايلاند تحذيرا من وقوع أمواج مد في ستة أقاليم بجنوب البلاد وعلى طول ساحل أنادامان بعد أن هز زلزال كبير المنطقة قبالة ساحل إندونيسيا. وقال مسؤول من المركز لرويترز عبر الهاتف أن تعليمات صدرت لسكان أقاليم بوكيت وكرابي ورانونج وفانجنجا وترانج وساتون بالتحرك صوب أراض مرتفعة خشية التعرض لأمواج مد عاتية. وقال مسؤول من مطار بوكيت إن المطار أغلق بعد صدور التحذير.

    تحديث 1:30م يذكر بأن اندونيسيا قالت في وقت سابق أن الزلزال بلغت شدته 8.9 درجة على مقياس ريختر ولكنها عدلتها إلى 8.5 درجة. لكن هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أعلنت أن شدة الزلزال بلغت 8.7 درجة.


    [​IMG]


    - ضرب زلزال بقوة 8.7 درجات اليوم الأربعاء قبالة سواحل جزيرة سومطرة الاندونيسية، حسبما أعلنت وكالتا الجيوفيزياء الاندونيسية والأمريكية، مما أدى إلى إنذار بحصول تسونامي في المحيط الهندي.
    وأوضح المعهد الأمريكي للجيوفيزياء أن الزلزال وقع على عمق 33 كلم وعلى بعد 430 كلم تقريبا جنوب غرب باندا اتشيه، كبرى مدن إقليم باندا اتشيه. وأوضح المعهد أن إنذارا بوقوع تسونامي أعلن لمجمل المحيط الهندي.
    وأطلقت إنذارات بحدوث تسونامي في كل من الهند وسريلانكا وتايلاند التي طلبت سلطاتها من السكان الذين يعيشون على شواطئ بحر اندامان إخلاء مناطقهم بعد زلزال قوي ضرب جزيرة اندونيسية. ودعت الدول الثلاث السكان في بعض المناطق الساحلية إلى الابتعاد عن السواحل.






    [​IMG]


    نشر في : 2012-04-
    11​
     

مشاركة هذه الصفحة