الأرصاد تؤكد زوال احتمال تأثر سواحل السلطنة بالتسونامي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الأرصاد تؤكد زوال احتمال تأثر سواحل السلطنة بالتسونامي

    Thu, 12 أبريل 2012

    [​IMG]

    زلزال عنيف قبالة سواحل اندونيسيا يثير الذعر في دول المحيط الهندي -
    باندا اتشيه ـ العمانية ـ أ.ف.ب: وقع زلزال بقوة 8.6 درجة أمس مقابل سواحل جزيرة سومطرة الأندونيسية مما أثار إنذارا بالتسونامي في السلطنة ودول المحيط الهندي قبل رفعه بعد ساعات، فيما ذكرت مشاهد الذعر بكارثة 2004 التي أسفرت عن مقتل 220 ألف شخص.
    ووقع الزلزال عند الساعة 12.38 بتوقيت السلطنة على عمق 23 كلم وبعد 430 كلم إلى جنوب غرب باندا اتشيه، كبرى مدن ولاية اتشيه، بحسب المعهد الأمريكي للجيوفيزياء الذي قدر قوته في مرحلة أولى بـ8.9 درجة، وبعد ساعتين وقعت هزة ارتدادية بقوة 8.2 درجة. ونتيجة الزلزال وصلت أمواج بارتفاع 80 سم إلى الساحل الغربي لسومطرة بحسب الوكالة الاندونيسية للجيوفيزياء.
    وأصدر المركز الأمريكي لمراقبة التسونامي في المحيط الهادئ إنذارا في جميع أرجاء المحيط الهندي قبل أن يرفعه بعد ساعات.
    وأكدت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية مساء أمس زوال احتمال تأثر سواحل السلطنة بأمواج المد البحري (التسونامي) نتيجة الزلزال. وذكر بيان للمديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أن ذلك جاء نتيجة تأكيد المراكز الإقليمية لرصد الزلازل بأن الزلزال البحري الذي رصد في غرب جزيرة سومطرة لم يؤد إلى تكون أمواج المد البحري (التسونامي). عليه تود المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أن تؤكد زوال احتمال تأثر سواحل السلطنة بهذه الأمواج ولله الحمد.
     

مشاركة هذه الصفحة