السلطنة تشارك في اجتماع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة تشارك في اجتماع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة

    Thu, 12 أبريل 2012
    «العمانية»: تشارك السلطنة في اجتماع المنظمة العربية للتنمية الإدارية المقرر عقده في القاهرة خلال الفترة من 15 إلى 19 ابريل الجاري الذي سيسبقه اجتماع المندوبين والخبراء.
    ويناقش اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس وتقرير انجازات المنظمة لعام 2011 وانتخاب مجلس تنفيذي جديد للمنظمة العربية للتنمية الإدارية للعامين القادمين 2013 - 2014 وعرض الحسابات الختامية والمركز النقدي والقوائم المالية للمنظمة.
    كما يناقش الاجتماع خطة الموازنة التقديرية للمنظمة للعامين القادمين والنظر في ترشيحات الدول العربية لشغل وظيفة المدير العام المساعد للمنظمة. يمثل السلطنة في الاجتماع التحضيري خلفان بن ناصر الوهيبي مدير عام المراجعة والمتابعة الإدارية
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة تنظم الاحتفال الرابع لذوي الإعاقة

    وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة تنظم الاحتفال الرابع لذوي الإعاقة

    Thu, 12 أبريل 2012

    [​IMG]



    [​IMG]






    متابعة: مبارك الصبحي:-- في إطار جهود وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لإبراز الجوانب الاجتماعية والإنسانية لمنتسبيها، وحرصاً منها على تقديم الخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تحسين أحوالهم، وتعزيز قيم التواصل بين جميع فئات المجتمع، نظمت الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة مساء أمس الاحتفال الرابع لذوي الإعاقة من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني الذي أقيم في نادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة، وذلك تحت رعاية العميد الركن محمود ابن حارث بن ناصر النبهاني رئيس الخدمات الاجتماعية العسكرية، بحضور عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني، وجمع من المدعوين من عسكريين ومدنيين.
    فقرات فنية وثقافية
    اشتملت فعاليات الاحتفال على المسير لمسافة كيلومتر واحد بمصاحبة عزف مقطوعات موسيقية متنوعة للفرقة الموسيقية المشتركة، وقد تخلل الاحتفال إقامة فقرات فنية تضمنت مسرحية هادفة بعنوان (الزاوية) تناولت أهم الجوانب والصعوبات التي تواجه المعوقين في المجتمع، وإلقاء القصائد الشعرية، إلى جانب مشاركة الفرقة الحماسية التابعة لموسيقى الجيش السلطاني العماني بوصلات غنائية متنوعة وإقامة معرض للصور الضوئية والأعمال التشكيلية للأشخاص ذوي الإعاقة من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والمشاركين من الجهات المدنية الأخرى أظهرت مواهبهم وقدراتهم الفنية في مجالات الإبداع والفنون المختلفة، كما شاهد راعي المناسبة والحضور فيلما وثائقياً عن الأدوار والمناشط التي تقوم بها الخدمات الاجتماعية العسكرية في كسر الحواجز التي تقف أمام المعوقين في المجتمع وتذليل كافة الصعوبات التي تعتري طريقهم.
    في الختام قام رئيس الخدمات الاجتماعية العسكرية راعي المناسبة بتوزيع الجوائز والهدايا على المشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة.
    وتحرص رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلة في الخدمات الاجتماعية العسكرية على إقامة مثل هذه البرامج لذوي الإعاقة وذلك لإيجاد أجواء ترفيهية لهم وتشجيعهم على العمل والإنتاج والإبداع ورفع معنوياتهم ومساعدتهم في التغلب على متطلبات الحياة.
    خطوات هادفة
    وتعد هذه الفعالية إلى جانب غيرها من المناشط إحدى الخطوات الهادفة إلى تقديم الرعاية والعناية لذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع ليكونوا عناصر فاعلة. وتسهيل متطلباتهم الاجتماعية المختلفة، وإبراز الدور الذي قدمه هؤلاء الرجال وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن الغالي.
    رعاية صحية
    وتقوم الخدمات الاجتماعية العسكرية بتأمين الرعاية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توفير الكراسي المتحركة وبناء المرافق الخاصة بهم، وتوفير وتسهيل وسائل النقل للمراجعات الصحية ومراجعة بقية الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تقديم المساعدات المالية لذوي الإعاقة في المناسبات الدينية والوطنية المختلفة، كما تحرص الخدمات الاجتماعية العسكرية على التأهيل النفسي والاجتماعي لهم، حيث تقوم ببناء المنازل الخاصة بهم وصيانتها وترميمها، إضافة إلى توفير المستلزمات الخاصة بالمنازل مثل إيصال الكهرباء وتوفير الأثاث، وكذلك تقديم القروض الدراسية لأبناء هذه الشريحة من المجتمع لينعموا بفرص التعليم أسوة بأبناء جميع المواطنين في هذا الوطن العزيز.
    ولتسليط الضوء على هذا الاحتفال كان لمندوب التوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة اللقاءات الآتية.
    تطوير القدرات والإمكانات
    العقيد الركن جوي مسعود بن سليمان العلوي مدير الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تحدث قائلاً: تنظم وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة ممثلة في الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة سنوياً برامج ترفيهية لذوي الإعاقة من منتسبي قوات السلطان المسلحة كالرحلات الترفيهية وورش الـتأهيل المهني من متطلبات تطوير القدرات والإمكانات الموجودة لدى ذوي الإعاقة لتمكينهم من المشاركة في مختلف فعاليات المجتمع.
    الاهتمام بشريحة الإعاقة
    الرقيب أول سليمان بن عبدالله الغيلاني عضو اللجنة المنظمة لهذا الاحتفال قال: لقد تم التنسيق مع الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال التواصل معهم لمشاركتهم وإطلاعهم على فعاليات الاحتفال وتسهيل جميع الإجراءات التي من شأنها أن تخدمهم لإنجاح هذه المناسبة، حيث تسعى الخدمات الاجتماعية العسكرية دائماً إلى الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع وتوفير الحياة الكريمة والمعيشة المناسبة.
    فرصة اللقاء والالتقاء
    الرقيب علي بن سعيد الخربوشي من الحرس السلطاني العماني أحد ذوي الإعاقة المشارك في هذا الحدث الترفيهي قال: كما عودتنا الخدمات الاجتماعية العسكرية سنوياً مشكورة بمشاركتنا في فعاليات كثيرة على مدار السنة، حيث يعد هذا الحفل فرصة نلتقي فيه مع إخوتنا ونسترجع من خلاله الذكريات الجميلة التي عشناها في حياتنا العسكرية، فشكراً للجميع على ما قدموه لنا من عون ونسأل الله تعالى التوفيق.
    رفع الروح المعنوية
    الرقيب عبدالله بن خليفة المسعودي من البحرية السلطانية العمانية أحد ذوي الإعاقة المشارك في هذا الحدث الترفيهي تحدث قائلاً: لا شك أن مثل هذه الفعاليات ترفع من روحنا المعنوية وتجدد فينا الذكريات الجميلة وتقربنا من بعضنا البعض، وأنا سعيد جدا بالمشاركة في هذا اليوم، وأود أن أشكر جميع المسؤولين والقائمين على هذه الاحتفال، وأشيد كذلك بالدور الكبير الذي تقوم به الخدمات الاجتماعية العسكرية والخدمات الطبية للقوات المسلحة في توفير الرعاية والاهتمام بنا جميعاً، ونتمنى المزيد من هذه الخدمات، ولهم منا جزيل الشكر والتقدير.
    خدمات متعددة
    العريف المتقاعد محمد بن خميس الزعابي من الجيش السلطاني العماني أحد ذوي الإعاقة المشارك في هذا الحدث المتجدد قال: إن هذا اليوم الترفيهي يأتي كدليل على ما تحظى به هذه الشريحة من مميزات وخدمات متعددة، وذلك يشعرنا بالسعادة الغامرة إذ أننا لا نحس بإعاقتنا من خلال هذه اللقاءات الاجتماعية المتواصلة.
    تكافل الاجتماعي
    المتقاعد عبدالله بن مرهون الحضرمي من الجيش السلطاني العماني أحد ذوي الإعاقة المشارك في هذا الحدث الترفيهي تحدث قائلاً: بكل تأكيد هذا التجمع الاجتماعي دليل على إحساس الجميع بنا وتحقيق التكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع، وأننا من خلال هذا اليوم لنتوجه بالشكر الجزيل لقوات السلطان المسلحة ممثلة في الخدمات الاجتماعية العسكرية على كافة الخدمات والتسهيلات المقدمة لنا ونتمنى التوفيق للجميع.
     

مشاركة هذه الصفحة