1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬


    [​IMG]
    [​IMG]

    ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن إيران نفت الأنباء حول استعدادها لإغلاق خدمات الإنترنت وحجبها عن المواطنين في شهر أغسطس القادم.
    وكان قد صدر تقرير يستند على تصريح لوزير الإتصالات يقضي بقيام إيران بإستبدال الإنترنت الحالية بخدمات الإنترنت الخاصة بها والتي ستستبدل كل الخدمات الكبرى مثل غوغل و جي مايل وهوت ميل بخدمات أخرى تابعة للحكومة الإيرانية مثل خدمة Iran Search Engine البديلة لغوغل ومواقع البحث وIran Mail البديلة لخدمات البريد الإلكتروني.
    و ذكر التقرير تصريح ريزا تاغيبور وزير الإتصالات الإيراني، بأن الحكومة تسعى للوصول لإنترنت “نظيف” حيث أن شبكة الإنترنت الدولية المفتوحة تروّج للعنف، الفُرقَة، الإلحاد والمحتوى غير الأخلاقي مما لم يترك مجالاً للحكومة إلا أن تقوم بحجب الإنترنت تجنباً لكل ذلك.
    وكانت الحكومة الإيرانية قد أعلنت منذ يوليو الماضي عن نيتها في حجب الإنترنت وتلى ذلك بعض الخطوات الجادة مثل مراقبة المستخدمين لدى مقاهي الإنترنت وحجب شبكات VPN وكان آخرها حجب الموقع الرسمي لبطولة أولمبياد 2012 في لندن.
    ولكن بحسب وكالة الأنباء الفرنسية أن هذا التصريح للوزير اشتق من مقابلة له نشرت مطلع الشهر الحالي وهو غير مؤكد ولا أساس له.
    وانتقد الوزير التقرير المزيف وأعتبره كدعاية غربية و تقدم ذريعة لإطلاق مثل هذه الحجج والتصريحات الكاذبة.
    ولكن تخطط إيران بالفعل لإطلاق شبكة معلومات وطنية تعد كنظام مغلق يمكن أن يحل محل الإنترنت للجمهورية الإسلامية، ويتوقع وزير الإتصالات بدء العمل بالشبكة في آذار 2013.
    ولم يقدم الوزير إيضاحات حول إن كانت الإنترنت ستحجب، أم أن شبكة المعلومات الوطنية ستكون بالإضافة إلى الإنترنت.
    يذكر أن فبراير الماضي شهد منع الوصول إلى 33 مليون حساب بريد إلكتروني في إيران وذلك في خدمات غوغل و هوت مايل و ياهوو.
    [​IMG]المصدر[​IMG]

     

مشاركة هذه الصفحة