إصابة 7 شرطيين بحرينيين بقنبلة يدوية الصنع

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة !! أتعــبــني غــروري !!, بتاريخ ‏11 أبريل 2012.

  1. !! أتعــبــني غــروري !!

    !! أتعــبــني غــروري !! ¬°•| عضو مميز |•°¬

    دول مجلس التعاون الخليجي تدين التفجير الإرهابي
    إصابة 7 شرطيين بحرينيين بقنبلة يدوية الصنع


    [​IMG]



    ايه.بي.أي ©أحد مثيري الشغب يقذف بعبوة ملتهبة في اتجاه الشرطة
    تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2012
    وكالات

    أصيب سبعة رجال شرطة بجروح في انفجار قنبلة يدوية الصنع عند مدخل قرية، قرب العاصمة المنامة حسب ما أفاد به رئيس الأمن العام في بيان نقلته وكالة أنباء البحرين الليلة قبل الماضية. وذكر اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام أن “تفجيرا إرهابيا وقع في قرية العكر عند الساعة السابعة وعشر دقائق من مساء الاثنين واستهدف حياة رجال الأمن الذين كانوا يؤدون الواجب في تأمين مدخل القرية والذي يشهد يومياً أعمال شغب وتخريب”.

    وأكد اللواء الحسن أن التفجير أسفر عن إصابة سبعة من أفراد من الشرطة ثلاثة منهم إصابتهم بالغة”. وبحسب البيان، فإن المعلومات الأولية تشير إلى أن التفجير ناجم عن “عبوة أنبوبية محلية الصنع متصلة بشحنة بنزين، وأدى تفجيرها إلى انتشار لهب كثيف وشظايا تسببت في إصابات وحروق بالغة لرجال الأمن المستهدفين”.

    من جهتها أدانت دول مجلس التعاون الخليجي التفجير الذي وقع في البحرين مساء أمس الأول وأدى إلى إصابة سبعة من رجال الأمن بينهم ثلاثة إصابتهم خطيرة، أثناء تجمعات غير قانونية لمثيري الشغب. وأدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في بيان أمس “حادث التفجير الإرهابي الذي وقع أمس (الأول) في قرية العكر بمملكة البحرين، وأسفر عن إصابة سبعة من رجال الأمن بينهم ثلاثة إصابتهم خطيرة ، وذلك أثناء تأدية واجبهم المهني”.


    وقال الأمين العام لمجلس التعاون إن “دول المجلس تستنكر وتدين مثل هذه الأعمال الإرهابية التي لا غاية منها سوى زعزعة الاستقرار الأمني والمعيشي للمواطنين والمقيمين في دولة عضو بمجلس التعاون، وإعاقة استمرار عملية التنمية البشرية والحضارية والاقتصادية في العهد الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين”.
    وأكد أن “دول مجلس التعاون تقف صفا واحدا مع مملكة البحرين، وتدعو المجتمع الدولي إلى التصدي لظاهرة الإرهاب بشكل جماعي من خلال تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب”. كما دعا الزياني المجتمع الدولي إلى “تكثيف تبادل المعلومات وعدم استغلال أراضي الدول في التحريض والتخطيط على ارتكاب أعمال إرهابية”. كما شدد أيضا على “ضرورة تفعيل كافة القرارات والبيانات الصادرة عن المؤتمرات والمنظمات الدولية والإقليمية المتعلقة بمكافحة الإرهاب”.

    من ناحية أخرى ، ذكرت وزارة الداخلية البحرينية أمس الأول أن الناشط المعارض عبدالهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد في البحرين والذي ينفذ إضرابا عن الطعام بحالة صحية “جيدة” .

    وجاء في بيان للوزارة أن “الوضع الصحي للمحكوم عليه عبد الهادي الخواجة جيد”، مضيفاً أنه تم نقله إلى المستشفى العسكري لأنه “مزود بخدمات طبية متقدمة”. وأضافت الوزارة انه يتم التعامل مع حالة الخواجة “دون أي ضغوط إعلامية أو سياسية” مشيرا إلى أنه يتم “مراعاة كافة المعايير المتعلقة بحقوق الإنسان”.

     

مشاركة هذه الصفحة