لجنة متابعة التحصيل الدراسي تستمع للتربويين في محافظة ظفار

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
لجنة متابعة التحصيل الدراسي تستمع للتربويين في محافظة ظفار

Sun, 08 أبريل 2012
1333824795932990200.jpg



مناقشة نتائج امتحانات طلبة الصفين «10و11» ومقترحات تطوير المستوى التحصيلي -
واصلت اللجنة المركزية لمتابعة التحصيل الدراسي زياراتها للمحافظات التعليمية، حيث عقدت لقاءً تربويًا مع التربويين في تعليمية محافظة ظفار لمناقشتهم والوقوف على الصعوبات التي تواجه مستوى التحصيل الدراسي بهدف مناقشة نتائج امتحانات طلبة الصفين العاشر والحادي عشر بالمدارس، والوقوف على مقترحات المدارس في تطوير مستوى تحصيل طلبتها الدراسي فيما تبقى من العام الدراسي، والاتفاق على آلية العمل المشتركة بين الوزارة والمحافظة والمدرسة.
وقال سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية في كلمة ألقاها في بداية اللقاء: نحن هنا في هذا اللقاء لبحث وتدارس تحدي من أهم التحديات التربوية التي تشغل التربويين حاليًا، في إطار النهج الذي تنتهجه الوزارة لمناقشة العديد من القضايا التي تمس الجانب التربوي.
ويضيف سعادته: بدأت وزارة التربية والتعليم في تلمس الواقع التعليمي في السلطنة من خلال طرح العديد من اللوائح والأنظمة خلال الفترة الماضية، كما تم في العديد من اللقاءات مناقشة العديد من القضايا التي تمس التقويم التربوي والمناهج وتسعى الوزارة الى تطوير في الجوانب التعليمية والتحصيلية استفادة من الإحصاءات والمؤشرات لنتائج الطلبة وماضية في تطوير التحصيل الدراسي لابنائنا الطلبة والطالبات.
ويؤكد سعادة الوكيل: الهدف من هذا اللقاء تقرير الواقع على ما هو عليه من أجل معالجته ومن أجل تطوير التحصيل الدراسي وكذلك الاهتمام بالتحديات التي تمس الجوانب القيمية والأخلاقية الأخرى التي تعترض طريق الطلبة وتؤثر في تحصيلهم الدراسي.
مناقشة نتائج الطلبة بالمحافظة
بعد ذلك استعرض الدكتور سالم بن خلفان الخايفي الخبير التربوي بالمديرية العامة للتقويم التربوي ورقة عمل تناولت مناقشة خطة العمل المشتركة للارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي حيث تطرّق في بدايتها إلى مناقشة نتائج طلبة المحافظة والوقوف على مقترحات المدارس في تطوير مستوى التحصيل، وأشاد بأدوار المدارس التي بادرت لمناقشة نتائجها ووضع الحلول العلاجية من خلال تلمّس أسباب تدني المستوى التحصيلي والتأكيد على المسؤولية المشتركة بين الوزارة والبيت والمدرسة كما أشار إلى أهمية المعالجات من المدرسة نفسها وفقًا لمتطلبات العمل، وأوضح في ورقة العمل بعض الإحصاءات والمؤشرات. لنتائج الطلبة في الصفين العاشر والحادي عشر.
وتطرقت الورقة أيضا إلى بعض المقترحات الهادفة الى تطوير التحصيل الدراسي كأن تقوم المديرية في المحافظة بتعديل خطة الزيارات الخاصة بالمشرفين التربويين وأعضاء التقويم ومشاركة المدارس في إعداد خطتها ومتابعة جودة تنفيذها، ومتابعة تفعيل الامتحانات التجريبية وفق الخطة التي وضعت لها ومتابعة التزام الطلبة بالدوام في المدارس إلى نهاية شهر مايو القادم.
النقاشات
ثم فتح المجال للنقاش حيث أبدى مديرو المدارس والمعلمون والمختصون التربويون في المحافظة بعض المقترحات الهادفة الى تطوير التحصيل الدراسي مؤكدين على أهمية الدور الذي ينبغي أن تقوم به المدرسة والمشرفون التربويون في تطور التحصيل الدراسي.
 

ŔξVẼήĜξ

¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬
إنضم
25 ديسمبر 2011
المشاركات
14,512
العمر
29
الإقامة
● ғαηтαsч ●
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1333909966851.gif


جزيتم خيراً على الخبر
احترامي لكم
 
أعلى