تخريج 48 متدربة في مجال الخياطة بصور

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏8 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تخريج 48 متدربة في مجال الخياطة بصور

    Sun, 08 أبريل 2012

    ضمن برامجها للاستثمار الاجتماعي احتفلت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية الأربعاء الماضي بتخريج 48 متدربة في مجال الخياطة والتفصيل، وجاء تنظيم الاحتفال تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صور.
    ويهدف برنامج التدريب المقرون بالتشغيل إلى صقل القوى الوطنية بالعديد من الخبرات والمهارات المطلوبة في سوق العمل. حيث مولت الشركة تدريب 48 مواطنة - من قرية قلهات بولاية صور – باثنين وسبعين ألف ريال تم تقسيمها إلى 3 مراحل.
    واستهدف المشروع تدريب وصقل المهارات في مجال الخياطة والتفصيل، فضلا عن إيجاد فرص وظيفية ناجحة للفتيات ضمن مشروعات العمل الحر نظراً لعدم توفر محلات للخياطة في القرية والذي بدوره سوف يسهم في إيجاد مصدر دخل ثابت للمتدربات. علاوة على ذلك، يمثل المشروع دعماً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يوجد ويشكل فرص وظيفية لأبناء وفتيات المجتمع.
    شملت المرحلة الأولى من مشروع التدريب في مجالات الخياطة والتفصيل لمدة 6 أشهر. حيث تم تدريب المرشحات في معهد الإبداع الحرفي بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية وذلك تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية، حيث بلغت قيمة التدريب أكثر من 40 ألف ريال.
    وخصصت المرحلة الثانية لإنشاء مشغل للخياطة في قرية قلهات وتم تجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة التي تحتاجها المرشحات للقيام بمهنة الخياطة والتفصيل على أتم وجه وتطبيق كافة الخبرات والمهارات التي اكتسبنها خلال فترة التدريب، حيث بلغت قيمة المشغل حوالي 23 ألف ريال. وفي المرحلة الثالثة، اعتمدت الشركة حوالي 9 آلاف ريال لتدريب الكادر الإداري للمشغل في مجالات الإدارة والتسويق مما يكفل إدارة المشغل على الصورة الجيدة ولضمان استمرارية المشغل.
    ويأتي نجاح المشروع بعد تضافر الجهود وضمن نطاق التعاون الدائم بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وعدد من الجهات المعنية التي أشرفت على سير التدريب وضمان ملاءمته للخطط والبرامج التي أنشئ من أجلها مثل وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة القوى العاملة ومشروع مدينة صور الصحية.
    ويندرج هذا البرنامج تحت مظلة مشروع «الاستثمار في الموارد البشرية» التابع لبرنامج الشركة في المسؤولية الاجتماعية والذي تبنى العديد من المبادرات في أكثر من 270 مشروعاً بقيمة تجاوزت 35 مليون ريال عماني خلال العقد الماضي.
    وحول برنامج التدريب، أدلى قال علي ابن صالح الحشار نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات الخارجية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: «لقد أصبحت مساهمتنا في برامج التدريب من أولويات برنامجنا في الاستثمار الاجتماعي، وتزامنا مع جهود الشركة في توفير فرص وظيفية للعديد من المواطنين ليس فقط من خلال التوظيف المباشر لدى الشركة بل كذلك عبر تمويل مثل هذه البرامج والتي تسهم في توفير فرص عمل حرة للمنتسبين لهذه الدورات وربما تؤدي إلى توفير فرص عمل للآخرين إذا ما توفرت عوامل ومقومات النجاح لهذه المشروعات».
    الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي شركة مساهمة مشتركة بين حكومة سلطنة عمان 51%، وشركة شل غاز بي في 30%، توتال 5.54%، وكوريا للغاز الطبيعي المسال 5%، وشركة ميتسوبيشي 2.77% وميتسوي 2.77%، بارتكس 2% وشركة ايتوتشو 0.92%.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    بالتوفيق لكل الخريجين ..



    ألف شكر على مجهود توصيل الخبر..

    دمتم في حفظ الله..

     
  3. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [​IMG]

    ألف مبروك للخريجين

    جزيتم خيراً على الخبر
    احترامي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة