إيران تستفز الإمارات بكتابة "الخليج الفارسي" في ملعب جزيرة أبو موسى بعد ان ابتلعتها

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
إيران تستفز الإمارات بكتابة "الخليج الفارسي" في ملعب جزيرة أبو موسى بعد ان ابتلعتها

9998322818.jpg


تاريخ النشر : 2012-04-05
غزة - دنيا الوطن
ذكر تقرير الخميس أن إيران تواصل استفزاها بكتابة جملة "الخليج الفارس" في أرض ملعب جزيرة "أبو موسى" الإيرانية المتنازع عليها مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت صحيفة "سيار" الإلكترونية إنه في إطار سياسة الإستفزاز التي تقوم بها في جزيرة الإمارات المحتلة (أبوموسى)، قامت إيران بكتابة كلمة (الخليج الفارسي) في الملعب الرئيسي في الجزيرة، لعلمها أن الكتابة سيتم تصويرها عبر خرائط غوغل، وتظهر الكلمة جلياً في الملعب الذي يبدو من الصور أنه في حالة مهترئة".

وهذه ليست الحالة الأولى التي "تستفز إيران فيها دول الخليج العربي، حيث قامت في وقت سابق بتشييد نصب دوار اللؤلؤة البحريني في جزيرة أبو موسى المحتلة، كما نظمت كتائب من الحرس احتفالاً عسكرياً في الجزيرة حضره عدد من قادة الحرس وقوات البسيج".

وفي تقرير سابق نشرته صحيفة الإمارات اليوم" ذكر مواطنون إماراتيون يعيشون في الجزيرة أن حياتهم تحت "الاحتلال الإيراني" بأنها "بدائية"، في ظل خدمات سيئة، ورفض إيراني متواصل لتحسين مستوى التعليم والرعاية الصحية، وصيانة المنازل القديمة، حيث أنهم محرومون من خدمة الهاتف النقال، وممنوعون من خدمات الإنترنت، والأطباق اللاقطة، ووسيلة الاتصال بهم خط هاتف وحيد، يخدم مركز الشرطة، والعيادة، ومكتب البلدية والكهرباء، التابعة لحكومة الشارقة.
 
أعلى