الف وخمسة وستون وفاة و 11437 إصابة في حوادث مرورية العام الماضي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الف وخمسة وستون وفاة و 11437 إصابة في حوادث مرورية العام الماضي

    الجمعة, 06 أبريل 2012

    [​IMG]

    نظمت مدرسة الفاروق للتعليم ما بعد الأساسي بالخابورة محاضرة مرورية بعنوان (لنعمل معا للحد من الحوادث المرورية) وذلك بالتعاون مع كل من شرطة عمان السلطانية، ومجمع الخابورة الصحي، ونادي الخابورة الرياضي الثقافي.
    بدأت المحاضرة بكلمة لمدير المدرسة أحمد الرواحي أكد فيها على أهمية الأنشطة التوعوية وتـأثيرها على أفراد المجتمع وخاصة فئة الشباب وهم الفئة المستهدفة.
    بعد ذلك بدأ المحاضر الضابط المدني سعيد العامري من قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة (قسم التدريب) باستعراض احصائيات الحوادث المرورية للعام المنصرم والعام الحالي حيث بلغت نسبة الوفيات في العام 2011 (1056) حالة وفاة و(11437) حالة اصابة ، كما بلغت احصائية الحوادث المرورية من بداية العام الحالي والى 9/3/2012 (1274) حادثا .
    وأكد المحاضر على أن أكثر من 3% من ميزانية وزارة الصحة تنفق على اصابات الحوادث المرورية، وتناولت المحاضرة كذلك استعراض نماذج مصورة ومؤثرة عن الحوادث المرورية مبرزا في الوقت ذاته الدور الكبير الذي تقوم به شرطة عمان السلطانية للحد من حوادث الطريق من خلال التواجد الأمني المكثف في الشوارع الرئيسية والفرعية، وأجهزة ضبط السرعة (الرادار)، وكذلك الفحص الفني للمركبات، ومعهد السلامة المرورية الذي يعنى بإقامة دورات وبرامج تـأهيلية لسائقي المركبات الخفيفة والثقيلة ومركبات الأجرة ومعلمي السياقة، وكذلك عمل دورات تدريبية للإسعافات الأولية.
    بعد ذلك قدم المحاضر بعض الحلول للحد من الحوادث المرورية بدأها بسؤال وهو (ما مدى قوة علاقتك بالله عز وجل؟) مبرزا ضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة والقيم الفاضلة التي تدعونا الى احترام الطريق بكل مافيه .
     

مشاركة هذه الصفحة