تعزيز التعاون البرلماني بين السلطنة وأوغندا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تعزيز التعاون البرلماني بين السلطنة وأوغندا

الجمعة, 06 أبريل 2012
المعولي يلتقي عثمان كينجي -
استقبل معالي عثمان كينجي وزير الخارجية والتعاون الدولي الاوغندي بمكتبه صباح أمس سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له الى اجتماعات الدورة الـ 126 للاتحاد البرلماني الدولي والذي يعقد أعماله حاليا في العاصمة الاوغندية كمبالا.
وتطرق اللقاء الى العلاقات المجيدة بين السلطنة وجمهورية أوغندا وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وخصوصا في الجانب البرلماني. حيث رحب وزير الخارجية الاوغندي بسعادة رئيس المجلس والوفد المرافق له في أوغندا مشددا على أهمية مثل هذه المناسبات لتبادل الخبرات بين البرلمانيين بما يخدم شعوب العالم .
كما اشار معاليه الى العلاقات التاريخية بين عمان ودول شرق افريقيا مبينا أن هناك اوغنديين من اصول عمانية موجودون في أوغندا.
كما اوضح الوزير أهمية ومستقبل الاستثمار في أوغندا، بشكل خاص وشرق افريقيا بوجه عام مؤكدا ان أوغندا لديها رغبة حقيقية في دخول رجال الاعمال العمانيين الى السوق الاوغندية والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية.
من جانبه شكر سعادة الشيخ رئيس المجلس الوزير الاوغندي من خلاله حكومة وشعب أوغندا على طيب الاستقبال وكرم الضيافة وعلى الرعاية التي احاطوها بالوفد العماني منذ وصوله الى أوغندا مشاطرا الوزير اهمية الملتقيات الدولية في تعزيز الحوار والتفاهم بين شعوب العالم.
وقال رئيس المجلس: إن عمان وشرق أفريقيا لديها تاريخ مشترك وعلاقات ضاربة في جذور التاريخ مؤكدا ان السلطنة حريصة على ديمومة هذه العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات.
ثم قدم رئيس المجلس نبذة مختصرة عن تطور الشورى في السلطنة والمراحل التي مرت بها انتهاء الى التعديلات الجديدة على النظام الاساسي للدولة والصلاحيات التشريعية والرقابية التي منحها لمجلس عمان موضحا التشريعات الجديدة التي منحت الاستقلالية التامة للسلطة القضائية. كما بين سعادة رئيس المجلس المراحل المختلفة التي شهدها نظام الانتخابات وصولا الى المرحلة الحالية. حضر اللقاء أعضاء وفد السلطنة الى اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي وعدد من موظفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاوغندية.
 
أعلى