ريال مدريد يعبر بسهولة إلى المربع الذهبي

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
الجزيرة الرياضية
05/04/2012


20124420438956580_20.jpg


أنهى ريال مدريد الإسباني، الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب الأوربية (9 حالياً) حلم ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بالفوز عليه (5-2) اليوم الأربعاء في إياب ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ليبلغ الدور نصف النهائي الذي سيلتقي فيه مع بايرن ميونيخ الألماني.

سجّل لريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو (26-75) والبرازيلي ريكاردو كاكا (37) وكاليخون (80) والأرجنتيني دي ماريا (84)، بينما سجّل لأبويل البرازيلي غوستافو ماندوكا (67) والأرجنتيني استيبان سولاري من ركلة جزاء (81).

وبدأ مورينيو اللقاء بإبقاء الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجّل هدفين في الذهاب على مقاعد البدلاء، إضافةً للألماني أوزيل وتشابي ألونسو، وفي المقابل استعاد المدرِّب الصربي لأبويل ايفان يوفانوفيتش خدمات مهاجمه البرازيلي غوستافو مندوكا الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، وكما كان متوقعاً بدأ ريال المباراة ضاغطاً وكاد أن يفتتح التسجيل بعد أقل من دقيقتين على البداية عندما رفع رونالدو الكرة من الجهة اليسرى إلى غونزالو هيغواين الذي حولها برأسه قريبةً جداً من القائم الأيمن لمرمى الحارس الإسباني أوركو رافايل باردو الذي تدخّل بعد دقائق وتصدّى لتسديدة رونالدو في الدقيقة الخامسة.

وأثمر ضغط النادي الملكي عن الهدف السابع لرونالدو في المسابقة هذا الموسم عندما وصلته الكرة بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو عجز هيغواين عن إصابتها برأسه فوصلت إلى النجم البرتغالي الذي أودعها في الشباك الخالية (26).

وواصل رجال مورينيو أفضليتهم المطلقة على اللقاء وتمكنوا من تعزيز تقدمهم بهدف رائع لكاكا الذي سدّد كرة قوسية من خارج المنطقة إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى الفريق القبرصي (37)، ثم حصل لاعب ميلان الإيطالي السابق على فرصة تسجيل هدفه الشخصي الثاني قبل نهاية الشوط الأول لكن الحظ عانده بعدما ارتدت تسديدته بالقائم الأيسر قبل النهاية بأربع دقائق.

وفي بداية الشوط الثاني، زجّ مورينيو بخوسيه كاليخون بدلاً من مارسيلو و آنخيل دي ماريا بدلاً من هيغواين وألبيول بدلاً من غرانيرو بعد أن اطمأن على تأهل فريقه، لكن ماندوكا رفض أن يكمل النادي الملكي اللقاء بهذه السهولة، فقلّص الفارق في الدقيقة 67 عندما كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة من البرتغالي ايلتون ألميدا قبل أن يسدّد في شباك إيكر كاسياس، مسجّلاً هدفه الرابع في المسابقة هذا الموسم.


201244213428595734_2.jpg


وحصل الفريق القبرصي على فرصة لإدراك التعادل عندما مرّر البديل الأرجنتيني استيبان سولاري الكرة لقنستانتينوس خرالامبيديس الذي توغّل في الجهة اليسرى قبل أن يسدّد لكن كاسياس تألق وأنقذ فريقه (73).

وجاء ردّ ريال مثمراً بعد أن تمكّن رونالدو من تسجيل هدفه الثاني في اللقاء والثامن له هذا الموسم بركلة حرة رائعة سدّدها من الجهة اليسرى إلى الزاوية اليسرى العليا للمرمى القبرصي (75)، ثم أضاف كاليخون الهدف الرابع لفريقه والخامس له في 5 مباريات في المسابقة هذا الموسم، وذلك عندما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة من دي ماريا قبل أن يتوغّل ثم يسدّد على يمين الحارس (80).

وتمكّن الفريق القبرصي من تقليص الفارق مجدداً بهدية أخرى من ألتينتوب الذي كان يتحمل أيضاً مسؤولية الهدف الأول بسبب سوء التغطية، وذلك بعد أن ارتكب اللاعب التركي خطأً داخل المنطقة على الباراغوياني الدو أدورنو، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها سولاري بنجاح (82).

لكن انخيل دي ماريا ردَّ بهدف رائع من تسديدة ساقطة سدّدها بحرفنة من حدود المنطقة فوق الحارس القبرصي (84).

وبهذه النتيجة يكمل ريال مدريد سلسلة نتائجه المميّزة على أرضه "لم يخسر أو يتعادل حتى الآن على أرضه في البطولة الأوربية"، وضرب موعداً في نصف النهائي مع بايرن ميونخ الألماني الذي جدّد فوزه أيضاً يوم أمس الثلاثاء على ضيفه مرسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين.

وعَقِب المباراة علَّق نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو: "لقد أنجزنا المهمة، وتأهَّلنا إلى الدور نصف النهائي الذي نتوقَّع فيه منافسة قوية مع بايرن ميونخ، وأضاف: "أنا سعيد للغاية سواء بالنسبة لي أو لجميع زملائي بالفريق، ولكن الأمر لم يُحسم بعد، لأنه لا يزال بإمكان بايرن ميونيخ الفوز بدوري الأبطال".
 

صآحب

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
5 أبريل 2012
المشاركات
26
الإقامة
حيث لا يعيش سوى الأسود

*

.

الله عليكم يآآ الملوك ..
الوعد ف النهآئي يا كتلونية هع ^^

تسسلم أخوي العنيد ع الطرح
الله يعطيك الف عافيهـ ،،
نتريآآ يديدكـ

,
.،,

*
 

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230

*

.

الله عليكم يآآ الملوك ..
الوعد ف النهآئي يا كتلونية هع ^^

تسسلم أخوي العنيد ع الطرح
الله يعطيك الف عافيهـ ،،
نتريآآ يديدكـ

,
.،,

*


طبعا انهم ملوك وبكل فخر
ألفمبروك لجميع الفرق على التأهل
وهاردلك لفرق الأخرى في المواسم القادمه
شكرا أخي صاحب على المرور يعطيك العافيه
 
إنضم
25 أغسطس 2011
المشاركات
532
طبعا ماخصني فالمباريات وايد ...::=|::

بس بصراحه يستاهلو الفوز
تسلم العنيد ع هيك أخبار حلوه ونتريا الياي منك
 
أعلى