تشلسي يتأهَّل إلى مواجهة ثأرية مع برشلونة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏5 أبريل 2012.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الجزيرة الرياضية
    05/04/2012


    [​IMG]

    تأهَّل تشلسي الإنكليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن جدَّد فوزه على بنفيكا البرتغالي بملعبه "ستامفورد بريدج" في لندن ضمن إياب الدور ربع النهائي بنتيجة (2-1)، بعد أن فاز ذهاباً في لشبونة (1-0).

    وسجَّل هدفي تشلسي فرانك لامبارد (20) من ركلة جزاء والبرتغالي راؤول ميريلس (90+2)، فيما سجَّل الإسباني خافي غارسيا هدف بنفيكا (85).

    ويلتقي تشلسي في نصف النهائي مع برشلونة الإسباني، في إعادة لنصف النهائي الشهير عام 2009، والذي عبَر من خلاله الفريق الإسباني للنهائي وأحرز اللقب على حساب مانشستر يونايتد في نهائي روما (2-0).

    ونجح الفريق اللندني في بلوغ نصف النهائي للمرة السادسة في الأعوام التسعة الأخيرة، بعد مباراة مثيرة خصوصاً في دقائقها الأخيرة حين أدرك بنفيكا التعادل، قبل أن يتمكَّن الفريق اللندني من تسجيل هدف الضربة القاضية.

    وأكد الـ "بلوز" تألقهم على ملعبهم إذ حققوا فوزهم الخامس على التوالي بين جماهيرهم في المسابقة، كما ارتفعت أسهم المدرب المؤقت الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي حقَّق الفوز في 7 من أصل المباريات التسع التي أدارها حتى الآن منذ إقالة البرتغالي أندري فياش-بواش.

    وبدأ دي ماتيو اللقاء بتعديلين على التشكيلة التي خاضت مباراة الذهاب حيث لعب فرانك لامبارد والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش على حساب البرتغاليين راؤول ميريليش وباولو فيريرا، وفي الجهة المقابلة خاض المدرب جورج جيسوس الذي كان يأمل أن يقود بنفيكا إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 1990، اللقاء بغياب البرازيلي جارديل والقائد لويزاو ما اضطره إلى اشراك لاعب الوسط الإسباني خافي غارسيا في خط الدفاع، وقد دفع ثمن هذا الخيار لأن الأخير أهدى تشلسي التقدُّم في الدقيقة 21 بعد إسقاطه أشلي كول داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفَّذها لامبارد بنجاح.

    وحصل بنفيكا على فرصة إدراك التعادل عبر الباراغوياني أوسكار كاردوزو لكن القائد جون تيري حرمه من ذلك بعد أن أبعد الكرة عن خط المرمى (30)، ثم تعقَّدت مَهمة الفريق البرتغالي تماماً بعد أن طُرد مدافعه وقائده الأوروغواياني ماكسي بيريرا لحصوله على إنذار ثانٍ بسبب خطأ على النيجيري جون أوبي ميكيل (41).

    [​IMG]


    ورغم النقص العددي، كاد بنفيكا أن يخطف التعادل في بداية الشوط الثاني من تسديدة لكاردوزو تمكَّن الحارس التشيكي بيتر تشيك من صدِّها ببراعة (48)، وردَّ تشلسي بفرصة للبرازيلي راميريس الذي وصلته الكرة من صاحب هدف الذهاب الإيفواري سالومون كالو، لكنه أطاح بها خارج الخشبات الثلاث رغم وجوده في موقع مناسب للتسجيل (50)، ثم تلاه الإسباني خوان ماتا بتسديدة صدَّها الحارس البرازيلي أرتور ثم وصلت إلى توريس الذي حاول ان يتابعها في الشباك دون ان ينجح في مسعاه (56)، وحصل ماتا على فرصة أخرى إثر تمريرة من كالو لكنه سدد بجانب القائم (70).

    ونجح غارسيا في تعويض خطأ الشوط الأول، وأشعل اللقاء في دقائقه الأخيرة عندما أدرك التعادل بتسديدة رأسية متابعاً ركلة ركنية (85)، لكن ميريليش أراح أعصاب جماهير "ستامفورد بريدج" في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع عندما انطلق بهجمة مرتدَّة سريعة وتوغَّل حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية عجز أرتور عن صدها (90+2).

    وبعد المباراة أكَّد روبرتو دي ماتيو المدير الفني لتشلسي أن لاعبيه توقَّعوا مواجهة صعبة أمام بنفيكا: "كنا نعرف قبل المباراة أننا سنخوض مواجهة صعبة، وقد أثبتت مجريات اللعب ذلك"، وأضاف: "بنفيكا فريق جيد وقد أظهر ذلك في عدة مناسبات سابقة، قبل أن نسجل هدفنا الثاني كانت الفرصة لا تزال أمامهم وكانوا يعلمون ذلك، لكننا أضعنا العديد من الفرص، نحن سعداء بتأهلنا".

    وتقام مباراة ذهاب الدور نصف النهائي بين تشلسي وبرشلونة ذهاباً في لندن يوم الأربعاء 18 نيسان/ أبريل الجاري، والإياب في برشلونة يوم الثلاثاء 24 منه.
     
  2. نملة متحنية

    نملة متحنية ¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬

    يسلموو العنيد على الطررح ..

    ربي يعطيك العافية ...

    تقبل مروري ..
     
  3. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    [​IMG]

    شكراً لك على هذا الخبر الرياضي

    تمت القراءة ...

    احترامي لك
     

مشاركة هذه الصفحة