بتكلفة إجمالية بلغت 127.5 مليون ريال التوقيع على اتفاقية أعمال «الحزمة السادسة» لمشرو

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بتكلفة إجمالية بلغت 127.5 مليون ريال التوقيع على اتفاقية أعمال «الحزمة السادسة» لمشروع تطوير مطاري مسقط وصلالة

    Thu, 05 أبريل 2012
    [​IMG]

    أنظمة متكاملة لإدارة المطارين آليا بإدخال تقنيات جديدة وتوفير الأدوات اللازمة لدعم العمليات -
    كتب - حمود بن سيف المحرزي:-- تم أمس التوقيع على اتفاقية الاعمال المتعلقة بالحزمة السادسة من مشروع تطوير مطاري مسقط الدولي وصلالة والمتعلقة بالنظام المركزي التكميلي لدمج الانظمة وذلك بتكلفة اجمالية بلغت 127.5 مليون ريال عماني.
    وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات فيما وقعها من الجانب الاخر شركة الترا الكترونيكس ومؤسسة عمان للاستثمار المتضامنتين لتنفيذ المشروع وذلك بحضور وزير الخزانة البريطاني وسفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة.
    ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في اطار سعي الحكومة المتواصل لتطوير البنية الاساسية لتفعيل دورها في خدمة الاقتصاد الوطني وضمن أعمال مشروع تطوير مطاري مسقط وصلالة حيث نصت الاتفاقية على التصميم والتصنيع والتوريد والتركيب والتشغيل والتدريب العملي لمشروع الاعمال المتعلقة بالنظام المركزي لدمج الانظمة.
    وتشتمل الحزمة السادسة على مجموعة من الانظمة المتكاملة لإدارة مطاري مسقط وصلالة آليا وسينتج من خلالها ادخال العديد من التقنيات الجديدة في بيئة المطارات وتوفير الادوات اللازمة لدعم عمليات المطارات الحديثة والمستخدمة عالميا وستعتمد الحلول والتكنولوجيا التي سيتم تنفيذها على نظام بروتوكول الشبكة العالمية (آي. بي) وذلك لتنفيذ البنية الأساسية لشبكة البيانات لنقل الصوت والفيديو والمعلومات الامنية ونظم الاتصالات المتقدمة وكذلك أحدث انظمة تكنولوجيا المعلومات.
    كما تضم الحزمة السادسة أكثر من ثلاثين نظاما متكاملا منها انظمة تجارية خاصة بأعمال المطارات والنظم التشغيلية وكذلك شبكة البنية الاساسية ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية بالإضافة الى التحكم الشامل في الدخول من والى المطارات وكذلك المراقبة والرصد الى جانب فحص شامل للموظفين والمسافرين وايضا البضائع المحملة وأنظمة مواعيد الطيران وتوزيع معلومات الرحلات على بوابة المغادرة.
     

مشاركة هذه الصفحة