كوين ماري 2 و«كوين اليزابيث» تزوران السلطنة في النصف الأول من الشهر الجاري

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    كوين ماري 2 و«كوين اليزابيث» تزوران السلطنة في النصف الأول من الشهر الجاري

    Thu, 05 أبريل 2012

    [​IMG]

    الملكة ماري 2 أكبر سفن المحيطات في التاريخ تبلغ تكلفتها (540) مليون جنيه استرليني، وتزن 151.400 طن، وطولها 1.132 قدما، عرضها 135 قدما وارتفاعها 236 قدما، وتعتبر أسرع سفينة ركاب في العالم.
    "أصبح ميناء السلطان قابوس واحداً من بين الموانئ المفضلة في العالم لهذه السفينة بسبب الاهتمام الخاص من قبل سعادة سعود النهاري، الرئيس التنفيذي للميناء وفريق عمله. وأعجب السياح بمرونة قواعد ولوائح استخدام الميناء إضافة إلى الإجراءات المشجعة للسياحة التي تتبناها شرطة عمان السلطانية متمثلة في الإدارة العامة للجوازات والإقامة، إدارة الجمارك وخفر السواحل. ولهذا تعتبر الموانئ العمانية من أفضل الموانئ في المنطقة وذلك بالنسبة لجميع مشغلي الرحلات البحرية السياحية.
    بادرت سلطات ميناء السلطان قابوس بأخذ روح المبادرة في وقت مبكر من تسعينات القرن الماضي مع وكلاء السفن، منظمي الرحلات ووزارة السياحة لجذب رحلات السفن السياحية إلى الموانئ العمانية. كما أن التراث العربي الأصيل، الهندسة المعمارية، التاريخ البحري الغني والبيئة الصحية جعلوا سلطنة عمان فريدة من نوعها في المنطقة".
    كل شيء عن هذه السفينة متفوق على كل ما سواه، فالسفينة تقدم مجموعة متكاملة من الضيافة التي تعرف بأنها الأولى والحصرية من نوعها، حيث ان 79% من الحجرات هي عبارة عن شرفات خاصة، وجود أعمال فنية في السفينة تقدر بأكثر من (3.5) مليون جنيه إسترليني، كما توجد قبة سماوية عائمة وهي الأولى في العالم.
    كما توجد أكاديمية ثقافية تدار بواسطة جامعة أكسفورد، هذا فضلاً عن وجود أجنحة درجة أولى بها مصاعد خاصة ومزرعة بها وادٍ تنبع منه مياه معدنية ويعتبر الأول من نوعه في عرض البحر بالإضافة إلى أكبر مكتبة في البحر بها (8.000 كتاب غلاف قوي، 500 كتاب غلاف ورقي، 200 من الكتب السمعية و100 من الأقراص المدمجة)، أكبر صالة رقص في عرض البحر.
    كما تفتخر السفينة بوجود أطول مسار لممارسة رياضة العدو في عرض البحر، أكبر وأغلى حانة لبيع النبيذ في عرض البحر. وإذا كان هذا لا يكفي – فإن "الملكة ماري 2" تحمل أكبر اسم مضيء لسفينة في التاريخ البحري.
    الملكة اليزابيث سميت على اسم الملكة اليزابيث الأولى، وهي واحدة من أعظم سفن كونارد، والملكة اليزابيث الجديدة تعكس سلفها في الفخامة الداخلية، الديكور والاسلوب، ولكن مع إضافة لمسة عصرية.
    جسم السفينة من الخارج الذي يكسوه اللون الأسود والأحمر المجيد يشير إلى تجربة الاجادة بين سفينة كونارد وسفينة سياحية حديثة. ويتضح هذا جلياً في التزام السفينة بالتقاليد، مع غرف عامة أنيقة ثنائية وثلاثية على نطاق واسع، مترفة مكسوة بلوحة خشبية، فسيفساء معقدة، ثريات لامعة ورخام بارد. ملامح فن ديكو تعطي الاجلال والولاء للملكة اليزابيث الأصلية، وتؤهل السفينة الجديدة إلى عكس مرحلة سفر أكثر تحضرا.
    "تصل السفينتان يوم الجمعة وستكون فرصة فريدة للآباء لإحضار أفراد العائلة إلى الكورنيش لمشاهدة دخول أو إبحار هاتين السفينتين العظيمتين. سوف تصل الملكة اليزابيث إلى ميناء السلطان قابوس في السادس من الشهر الجاري الساعة التاسعة صباحاً وسوف تبحر عند الساعة السادسة مساءً، أما الملكة ماري 2سوف تصل إلى ميناء السلطان قابوس في 13 من الشهر الجاري الساعة التاسعة صباحاً وتبحر عند الساعة السادسة مساءً".
     

مشاركة هذه الصفحة