السالمي ومفتي عام السلطنة يستقبلان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بفلسطين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السالمي ومفتي عام السلطنة يستقبلان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بفلسطين

    Thu, 05 أبريل 2012
    [​IMG]

    [​IMG]

    العمانية: استقبل معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الاوقاف والشؤون الدينية بمكتبه أمس معالي محمود صدفي عبدالرحمن الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية بدولة فلسطين.
    كما استقبله سماحة الشيخ احمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة بمكتبه أمس.
    تم خلال المقابلتين بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأوجه التعاون في المجال الوعظ والارشاد بالاضافة الى تبادل الخبرات في العديد من الامور ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.
    وكان وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني قد وصل الى السلطنة أمس في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.
    وصرح معالي وزير الاوقاف والشؤون الدينية بدولة فلسطين لوكالة الأنباء العمانية بأن زيارته للسلطنة تأتي في اطار التواصل بين المسؤولين العمانيين حيث بحث خلال لقائه مع معالي الشيخ وزير الاوقاف والشؤون الدينية وسماحة الشيخ المفتي العام للسلطنة في شؤون فلسطين العامة باعتبار فلسطين ومقدساته والمسجد الأقصى هي مسؤولية عربية واسلامية موضحا بأنه بحث أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الوعظ والارشاد وآليات تفعيل التواصل والتعاون بين البلدين بما يدعم ويعزز القضية الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك.
    وقال الوزير الفلسطيني بان العلاقات بين الشعبين العماني والفلسطيني على مستويات عالية خاصة بين حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وأخيه فخامة الرئيس محمود عباس مشيرا الى ان هناك تعاونا بناءً بين الحكومتين في كافة المجالات.
    وأوضح بأنه وجهت الدعوة لمعالي الشيخ وزير الاوقاف والشؤون الدينية ولسماحة الشيخ مفتي عام السلطنة لزيارة فلسطين والمشاركة في المؤتمر الدولي الذي يعقد كل عام في ذكرى الاسراء والمعراج بفلسطين. من جهة أخرى قام معالي محمود صدفي عبدالرحمن الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية بدولة فلسطين بزيارة الى جامع السلطان قابوس الاكبر في بوشر.
    واستمع معالي وزير الاوقاف والشؤون الدينية إلى ايجاز عن تاريخ ومراحل انشاء الجامع ومنشآته الدينية والثقافية مثل معهد الدراسات الاسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات وغيرها من المرافق التي تكمل دور الجامع المنشود.
    وقد أعرب معالي وزير الاوقاف والشؤون الدينية بدولة فلسطين عن اعجابه بما شاهده خلال الزيارة وقال ان جامع السلطان قابوس تحفة بكل المقاييس وهو مأثرة دينية وفنية واسلامية حيث يحتوي الجامع على تصاميم وزخارف اسلامية ومرافق متعددة وهو رمز من الرموز الاسلامية.
     

مشاركة هذه الصفحة