مهرجان للابتكار العلمي بجامعة السلطان قابوس.. السبت المقبل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مهرجان للابتكار العلمي بجامعة السلطان قابوس.. السبت المقبل

    Wed, 04 أبريل 2012
    ينطلق السبت القادم بالقاعة الكبرى بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي المهرجان العلمي الثاني عشر وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.
    ويسلط المهرجان الضوء على الابتكار العلمي لدى طلاب كلية العلوم الذي بدوره يسهم في تناول الجهود والمبتكرات والطموحات الطلابية في محاولة لنشر ثقافة الابتكار العلمي والمعرفة العلمية وزيادة مساحة الوعي الابتكاري العلمي لدى طلبة الكلية والمجتمع وإبرازه في تنمية المجتمع من خلال إسهامهم في التطوير والتغيير مع إيجاد حلول لقضايا علمية وبيئية واقتصادية وكيميائية وتقنية وجيولوجية وفيزيائية متمثلة في مشاركة ستين مشروعا مبتكرًا كما يشارك في المهرجان عدد من المختصين والاستشاريين لمناقشة بعض قضايا الابتكار العلمي لدى الطلاب كذلك تتركز أهداف المهرجان في ربط ثقافة الابتكار بالمجتمع الخارجي وتوسيع الأفاق والمدارك العلمية للطلاب بالمعرفة العلمية والابتكار الإبداعي بالإضافة إلى إعداد مشاريع مبتكرة علمية قادرة على المنافسة محليا ودوليا وإيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية والصناعية والبيئية.
    وتتضمن فعاليات المهرجان المعرض العلمي الذي يقام بالقاعة الكبرى في مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي حيث تلتقي فيه المجموعات الست المكونة لجماعة العلوم، وهي مجموعة الرياضيات والإحصاء، ومجموعة الفيزياء، ومجموعة الكيمياء، ومجموعة الأحياء، ومجموعة علوم الحاسب الآلي، ومجموعة علوم الأرض يتم فيه عرض مشاريع مبتكرة لطلاب الكلية وجاهزة لتطبيقها على أرض الواقع. إلى جانب ذلك يتضمن المهرجان فعالية الحملة الوطنية للتدوير الرقمي والتي تعنى بالتخلص من المخلفات الرقمية بالصورة الصحيحة التي تقي البيئة من التلوث بالمخلفات الرقمية.
    وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات اليوم المفتوح الذي يحتضن العديد من الفعاليات الأخرى والتي تتنوع ما بين العلمية والترفيهية لتواكب متطلبات الطالب الجامعي. يذكر أن فعاليات المهرجان العلمي الثاني عشر تستمر حتى الرابع عشر من أبريل الجاري.
     

مشاركة هذه الصفحة