طلاب الأزهر يقطعون الطريق تضامنا مع الطالبات بعد اكتشاف مرض السل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏3 أبريل 2012.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬


    [​IMG]

    ى تطور جديد لأحداث مدينة الطالبات قامت الطالبات بإرسال استغاثات عبر موقع التواصل فيس بوك، بعد الكشف عن إصابة إحدى الطالبات بمرض السل، بينما قام طلاب المدينة بكتابة استغاثات منها "لو ليك أخت أنزل وخدها من المدينة"، كما قام طلاب المدينة الجامعية بنين بالخروج من المدينة، وإغلاق الشارع أمام مدينة البنات للتضامن مع الطالبات لحين حل الأزمة.




    وكان قد أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، خلو طالبات المدينة الجامعية بالأزهر الشريف بالقاهرة من الإصابة بمرض السل، مشيرا إلى أنه بالفعل تم الاشتباه فى إصابة طالبة،وتم أخذ عينه منها والمخالطين بها بواسطة فريق طبى من كلية طب الأزهر برئاسة عميدة كلية الطب وتم التأكد من عدم إصابتها.

    وأضاف العبد، أن الطالبة المشتبه فى إصابتها تم إعطاؤها إجازة، بعد أخذ العينة منها لحين التأكد من عدم إصابتها، موضحا أنه تم إرسال سيارة إسعاف مجهزة بكافة الأجهزة الطبية لفحص الطالبات وجميع العاملين بالمدينة، للتأكد من عدم إصابة أى شخص داخل المدينة.
    يذكر أن طالبات المدينة الجامعية بالقاهرة قد تظاهرن مساء أمس، بسبب ما تردد عن إصابة طالبة بمرض السل بالمدينة الجامعية بالأزهر الشريف، وقام الدكتور أسامة العبد بإرسال فريق طبى لمتابعة الموقف برئاسة عميدة كلية الطب، بالإضافة إلى الأمين العام المساعد لفرع البنات ومدير إدارة المدن الجامعية.
    وقامت الطالبات أثناء تجمهرن بترديد هتافات: "السل فى المدينة هايموت أهالينا"، "ياللى ساكت ساكت ليه أخدت المصل ولا إيه"، "واحد اتنين ....رئيس الجامعة فين.
     

مشاركة هذه الصفحة