الشركة الوطنية للعبارات تخطط لإقامة جسور للشحن في موانئ صور ودبا وليما

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الشركة الوطنية للعبارات تخطط لإقامة جسور للشحن في موانئ صور ودبا وليما

    الثلثاء, 03 أبريل 2012
    [​IMG]

    بهدف رفع الكفاءة التشغيلية بالموانئ -
    أعلنت الشركة الوطنية للعبارات عن توسيع نطاق خدماتها خلال المرحلة القادمة في ثلاثة موانئ للصيد البحري وهي ميناء صور بمحافظة جنوب الشرقية وميناءي دبا وليما بمحافظة مسندم، وذلك من خلال إقامة جسور متحركة بهدف تدشين خدمات شحن المركبات والبضائع وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة والثروة السمكية.
    تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لرفع الكفاءة التشغيلية لشبكة خدمات العبارات السريعة، ولتلبية نمو الطلب المتزايد على خدماتها، بالإضافة إلى تطوير شبكة النقل على طول سواحل محافظات السلطنة بما يساهم في استمرار مسيرة التنمية المستدامة في السلطنة.
    وقال غازي بن عبدالله الزدجالي رئيس التسويق والاتصالات بالشركة الوطنية للعبارات: إن افتتاح الشركة لخطوط بحرية جديدة يأتي في إطار دراسة أعدتها الشركة لتطوير أنظمة النقل البحري في محافظات السلطنة، وانطلاقًا لتلبية رغبات واحتياجات مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى تغطية مناطق جديدة لم تكن مشمولة بنظام خدمات النقل البحري للعبارات، وأكد الزدجالي: من المتوقع أن تساهم هذه الخطوط المزمع تدشينها في تنشيط الحركة التجارية والسياحية على حد سواء، لتتكامل خدمات هذه الموانئ الجديدة مع موانئ السلطان قابوس وخصب وليما التي تغطيهم خدمة العبارات السريعة حالياً، بالإضافة إلى ميناء شناص الذي ستغطيه الخدمة في الفترة القريبة.
    وأصاف رئيس التسويق والاتصالات بالشركة الوطنية للعبارات: ستعمل الشركة في اسرع وقت ممكن على إنشاء وبناء جسر خدمة الشحن في الموانئ الثلاثة، وذلك على غرار جسور التحميل الذي تم تركيبها في ميناء السلطان قابوس وميناء خصب. حيث تتميز هذه الجسور بأسلوب يكاد يكون متفرداً من حيث التصميم أو التشغيل، وتتميز الجسور التي تشرف عليها الشركة الوطنية للعبارات بقدرتها على الحركة الكاملة بعد إتمام عملية تحميل وإنزال السيارات، وهي من الجسور القابلة للفك والتركيب والاستخدام في أي موقع يتطلب هذه الخدمة. ومن المتوقع أن يسهم تدشين خدمة الشحن للمركبات والبضائع في تحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.
     

مشاركة هذه الصفحة