القبض على 1074 مخالفاً لقانون العمل وإقامة الأجانب بالسيب وروي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    القبض على 1074 مخالفاً لقانون العمل وإقامة الأجانب بالسيب وروي

    الثلثاء, 03 أبريل 2012
    [​IMG]
    داهمت شرطة عمان السلطانية في الساعات الأولى من صباح أمس عددا من المواقع في محافظة مسقط وتم خلال المداهمة القبض على (1074) شخصاً من جنسيات آسيوية منهم (887) مخالفاً لقانون العمل و(187) مخالفاً لقانون إقامة الأجانب.
    وأوضح العميد جمال بن نصيب الشنفري قائد شرطة محافظة مسقط بشرطة عمان السلطانية أنه تم تنفيذ هذه العملية بمساندة من قيادة شرطة المهام الخاصة والإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية، وذلك بعد ورود معلومات عن وجود مجموعة من الوافدين المخالفين لقانون العمل وإقامة الأجانب في ولاية السيب ومنطقة روي بالإضافة إلى أن هناك شكاوى تقدم بها بعض المواطنين القاطنين في تلك المناطق إلى مراكز الشرطة لتضررهم من هؤلاء المخالفين حيث قاموا بارتكاب مخالفات جنائية. وبالبحث والتحري والتنسيق مع الادعاء العام تمت مداهمة أماكن المخالفين مما أسفر عن القبض على (974) مخالفاً في منطقة روي و(100) في ولاية السيب.
    وكشف قائد شرطة محافظة مسقط بأنه أثناء عمليات المداهمة تم ضبط عدد من هؤلاء المخالفين متلبسين بارتكابهم جرائم جنائية ومخالفات قانونية حيث تم ضبط متهمين في قضيتي اتجار بالتبغ ومشتقاته، ومتهمين في قضية الاتجار بالمشروبات الكحولية، ومتهمين بالاتجار غير المشروع بالديزل، ومتهمين بمخالفة قانون الاتصالات.
    وأضاف العميد جمال الشنفري: إن هذه الجرائم تعتبر من ضمن الأعمال التي يقوم بها المخالفون لقانون العمل وإقامة الأجانب من أجل الكسب السريع التي تؤدي إلى ظهور سلبيات أمنية واقتصادية واجتماعية. مؤكداً على استمرار ملاحقة المخالفين وتنفيذ عمليات مداهمة بين الحين والآخر للقبض عليهم ومن يقوم بإيوائهم وتشغيلهم. كما تعتبر هذه العملية استكمالاً للعمليات السابقة التي قامت بها شرطة عمان السلطانية خلال الفترة الماضية التي أسفر عنها ضبط العديد من المخالفين.
    وشدد قائد شرطة محافظة مسقط إلى ضرورة الالتزام بالقوانين الصادرة من الجهات المختصة بشأن تشغيل الأشخاص. كما ثمن قائد شرطة محافظة مسقط التعاون المستمر الذي يقوم به المواطنون والمقيمين مع شرطة عمان السلطانية والإبلاغ عن أي مخالفات لقانون العمل على هاتف الطوارئ (9999) عملاً بشعار (كلنا شرطة).
     

مشاركة هذه الصفحة