مجلس الدولة يناقش توصيات لجنة دراسة مضامين الخطاب السامي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس الدولة يناقش توصيات لجنة دراسة مضامين الخطاب السامي

    الثلثاء, 03 أبريل 2012
    #attachments { display: none; }ناقش مكتب مجلس الدولة توصيات اللجنة المكلفة بدراسة مضامين الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه - ومتابعة تنفيذ الأوامر السامية (2006-2011م)، كما حدد بنود جدول أعمال جلسة المجلس العادية السادسة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة المقرر عقدها في العاشر من ابريل الحالي.
    جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الدولة الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة صباح أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، واعضاء من اللجنة القانونية.
    وناقش مكتب المجلس في اجتماعه عددا من الموضوعات كما تدارس المقترحات التي تقدم بها المكرمون اعضاء اللجان، حيث وجه مكتب المجلس الى احالتها الى اللجان المختصة. وتم اعتماد محضر الاجتماع السابق، والاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق، كما اطلع المكتب على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
    واختتم مكتب المجلس اجتماعه بعرض عدد من الموضوعات التي استجدت على جدول اعماله واتخذ فيها القرارات المناسبة.
    وكان المجلس قد عقد في العشرين من مارس الماضي جلسته الخامسة التي تم الاتفاق فيها بالاغلبية ومن خلال التصويت على استقلالية المحكمة الدستورية المراد انشاؤها استقلالا ماليا واداريا حيث صوّت لصالح استقلالها 46 مكرما واعترض 21 مكرما وامتنع اثنان عن التصويت.
    ونظرا للنقاش المستفيض فقد اجل المجلس آنذاك مناقشة انشاء المحكمة الدستورية إلى الجلسة العادية العامة السادسة ، وذلك لإتاحة الفرصة امام المكرمين اعضاء المجلس لإبداء ملاحظاتهم حول هذا الموضوع.
     

مشاركة هذه الصفحة