انفجار أنبوب مياه بغرفة حارس محطة التوزيع بالعامرات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    انفجار أنبوب مياه بغرفة حارس محطة التوزيع بالعامرات

    الثلثاء, 03 أبريل 2012
    [​IMG]

    توقف نقل الماء إلى مرتفعات الولاية ومحج والمساكن البعيدة عن الشبكة -
    العامرات - عيسى القصابي -
    انفجر ظهر أمس انبوب للمياه في ولاية العامرات ، يمر تحت غرفة حارس محطة توزيع المياه بالولاية ما أدى إلى غرق الغرفة ومرافقها التي تشمل مطبخا صغيرا ودورة مياه وتلف أثاث الغرفة .
    وقد توقف نقل المياه إلى المنازل في مرتفعات العامرات بالكامل ومحج والمساكن البعيدة عن شبكة توزيع المياه الحكومية بالولاية .
    وقد استغرق العمل في معالجة الانبوب من احدى الشركات وقتا طويلا ومن المنتظر أن تعود المياه للضخ صباح اليوم حسب مصادر (عمان) حيث أن هذا الانبوب يغذي الخط الرئيسي من الخزان الرئيسي في الجبل والذي بدوره يوزع المياه إلى الخزانات الأخرى . ومن المفارقات أن يمر هذا الانبوب تحت غرفة الحارس في وضع شبيه بانبوب المياه الذي يمر تحت منزل أحد المواطنين في ولاية صحار والذي تدفقت مياهه أمس الأول في منزل المواطن وكأن الحادثين على موعد متعاقب .
    وقد تابعنا أمس تدفق المياه بقوة كبيرة أدت إلى اقتلاع ارضيات الغرفة من «الانتر لوك»،المعالجات كانت تتم أمس الاستبدال وصلة الأنبوب التي تمر تحت الغرفة بأخرى أكثر سعة«150انش» بدلا من 120انش بحيث تكون هذه المعالجة مؤقتة !. ومن محاسن الصدف ان يكون الحارس خارج غرفته أثناء الانفجار ولم يتعرض لاي إصابات .
    والسؤال لماذا تم مد الانبوب داخل الغرفة أو بناء الغرفة فوق الانبوب «أيهما أقدم»؟ هذا التساؤل نفسه الذي طرح على حالة «المنزل الغريق في صحار» ؟! .
     

مشاركة هذه الصفحة