قانونية الشورى تناقش إشكاليات إثبات تملك الأراضي وحيازتها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]قانونية الشورى تناقش إشكاليات إثبات تملك الأراضي وحيازتها

    الاثنين, 02 أبريل 2012

    [​IMG]

    بحثت مشروع قانون البريد و الصيد غير القانوني
    أكد سعادة سعيد بن غانم المقبالي رئيس اللجنة القانونية بمجلس الشورى أن اللجنة ناقشت في اجتماعها أمس نتائج اللقاءات والزيارات الميدانية الخاصة بدراسة موضوع إثبات التملك في الأراضي واطلعت على الآليات والإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية المعنية والتعرف على إشكاليات إثبات تملك الأراضي وحيازتها والتي طرحت أمام المسؤولين وتمت مناقشتها للخروج بالحلول التي تعم بالمنفعة العامة وتضع رؤى مناسبة لهذه الإشكاليات من خلال هذه الاجتماعات.
    كما تناقش اللجنة العديد من القضايا المتعلقة بإثبات التملك في الأراضي والجوانب التشريعية والقانونية فيه، من خلال مراجعة القانون وإبداء الملاحظات والمقترحات بما يتناسب مع الوضع الحالي لقضايا تملك الأراضي.
    واستعرضت اللجنة تقارير الزيارات الميدانية لفرق عملها إلى محافظات شمال وجنوب الشرقية والظاهرة ومسندم في إطار دراسة إثبات التملك في الأراضي، وخلاصة نتائج هذه التقارير بهدف الخروج بمحصلة نهائية لتضمنيها في تقرير اللجنة.
    من جانب آخر بحثت اللجنة مشروع قانون تنظيم الخدمات البريدية المحال من مجلس الوزراء، واطلعت على الورقة البحثية الموجزة حول الاتفاقية الخاصة بشأن التدابير التي تتخذها الدولة لمنع الصيد غير القانوني وإبداء التوصيات المقترحة التي تصب في المنفعة العامة تمهيدا لرفعها إلى المجلس
     

مشاركة هذه الصفحة