بوغاتي تنتج أول سيارة مرصعة بالبورسلين

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏2 أبريل 2012.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    أنتجت شركة «بوغاتي»، نسخة خاصة من سيارة «فيرون غراند» الرياضية، قدرت قيمتها بـ2.4 مليون دولار، وأطلقت عليها اسم «لور بلانك»، وهي أول سيارة مزودة بالبورسلين في العالم.

    وأوضحت «بوغاتي»، التابعة لـ«فولكسفاغن» أن إنتاج السيارة يمثل جهداً مشتركاً مع شركة «كيه بي إم»، التي تتخذ من برلين مقراً لها، والتي تقوم بتصنيع البورسلين منذ 248 عاماً، وترجع جذورها إلى فريدريك الكبير ملك في روسيا.

    وتمت إزاحة الستار عن السيارة المكشوفة، التي سيتم طرحها في «معرض فرانكفورت» في سبتمبر المقبل، في 30 يونيو الماضي في برلين.

    واشترت «فولكسفاغن» «بوغاتي» في 1998، بالشراكة مع «لامبورغيني» و«بينتلي» للسيارات الفارهة من أجل منافسة «رولز رويس».

    وتحت إدارة «فولكسفاغن» بدأت الشركة، التي أسسها مصمم السيارات إيتور بوغاتي، إنتاج السيارة «فيرون 16.4» ذات البابين في 2005.

    وقالت إيمانويلا ويلم، المتحدثة باسم الشركة «تم بيع أحدث الموديلات الـ300 ضمن السلسلة المحدودة، الأسبوع الماضي لأحد عملاء الشركة في أوروبا».

    وأفادت مصادر مطلعة، في أبريل الماضي، بأن «بوغاتي»، التي تصنع نحو 50 سيارة سنوياً في مقرها في مدينة مولشيم الفرنسية، قد تقوم بتصنيع السيارة «غاليبر 16 سي» ذات الأربعة أبواب بعد الحصول على الموافقة من الشركة الأم، وسيكون هذا الموديل مزوداً بمحرك 1000 حصان، وتقدر تكلفته بمليون يورو.

    وأشار ويلم، التابع لـ«بوغاتي» إلى أن السيارة «لور بلانك»، تم تصنيعها كموديل واحد من نوعه لرجل أعمال خليجي، لم يتم الكشف عن اسمه، ويمتلك مجموعة مكونة من 800 سيارة.

    وفي إطار الشراكة التي تمت بين كل من «بوغاتي» الإيطالية وشركة «كلينغليش بورسلين مانفاتور برلين» المعروفة بـ(كيه بي إم)، عززت الشركة الإيطالية من قدرتها على تصنيع قطع فنية من السيارات.

    وأقامت «لور بلانك» بمناسبة العرض العالمي الأول لها احتفالية استثنائية في الثلاثين من يونيو الماضي، في ورشة «كيه بي إم» في برلين، وهذه النسخة الفريدة من «بوغاتي فايرون جراند سبورت» هي أول سيارة بمحرك ترتدي أفخر أنواع البورسلين على هيكلها الخارجي وفي مقصورتها أيضاً.

    وهي تجذب الانتباه بفضل تصميمها الخارجي الجذاب، وبين الجدران البيضاء الرائعة توجد بعض المصابيح التي تحمل شعار «بوغاتي» الخفي في مركز التصميم التابع للشركة.

    وعكف رئيس فريق التصميم في «بوغاتي»، اتشيم انشايدت، في مناخ من التركيز والهدوء، على تحليل انعكاس الضوء على هيكل السيارة، ومن ثم تتدفق الخطوط الزرقاء عبر الهيكل الأبيض للسيارة المكشوفة الأسرع في العالم.

    وتحمل السيارة الجديدة اسم «لور بلانك»، أو (الذهب الأبيض)، إذ تجسد سيارة تعيد تعريف فن التصميم، وبأعين المصمم، يمثل انعكاس الأضواء على الهيكل مبعث الاهتمام الأكبر في السيارة، حيث تمنح بيئة مثالية توفر صورة متميزة لانعكاسات الضوء، فيما تعكس الحواف غير المرئية بين أشكال الهيكل.

    وقام مصممو «بوغاتي» بترجمة الخطوط المنعكسة على جسم السيارة الذي تم طلاؤه باللون الأبيض، حيث استخدموا شرائط دقيقة مصنوعة من نسيج ياباني ناعم، يمكن تمزيقها باليد بسهولة.

    وتلتصق هذه الشرائط بسهولة في اللدائن التي تحتوي على الكبريت، وبتمديد هذه الشرائط إلى حد معين، تصطف هذه الشرائط في بقع بطول خمسة أمتار عبر جسم السيارة الخارجي بأكمله.

    وأوضح انشايدت أن السيارة «لور بلانك» تعتبر دليلاً على قدرات الحرفيين في كلتا الشركتين، من حيث التركيب المميز للخطوط، الذي لا يعكس فقط الطلاء اليدوي الراقي على البورسلين، ولكن أيضاً عملية التشكيل في تصميم السيارات.

    وفي المرحلة التالية، كرس خبراء الطلاء أنفسهم من أجل إتمام المرحلة النهائية من هذه التحفة، فعلى مدى ثلاثة أسابيع، تم ملء كل مليمتر من الخطوط يدوياً باللون الأزرق المميز، وتلقى هيكل السيارة بأكمله خمس طبقات من الورنيش الشفاف، ثم تم توليد درجتين من اللون، نظراً لأن فريق التصميم استخدم مجموعة من الشرائط بمقاسات مختلفة.

    وفي حين هيمنت الخطوط الزرقاء على المساحات البيضاء في القسم السفلي من السيارة المكشوفة، تتقلب العلاقة بين الألوان باتجاه السقف، لذا يبدو اللون الأبيض المكثف أكثر قوة، كما تم إكمال الطابع الجمالي للسيارة، باستخدام اثني عشر عنصراً مصنوعاً من البورسلين الألماني النقي.

    وأفاد توماس وينزل، رئيس قسم التصميم في شركة «كيه بي إم»، «إن البورسلين يعتبر واحداً من أقوى المواد، لكن درجة الجودة تتوقف على براعة عملية التصنيع، وكان لزاماً علينا ضمان أن البطانات تتناسب تماماً مع طبقات الحشو، كما كان تحدياً بالنسبة لنا أن نقوم بحساب مقدار الانكماش للبورسلين».

    وكون «بوغاتي فيرون جراند سبورت لور بلانك» أول سيارة في العالم يتم استخدام البورسلين في تصنيعها، تطلب ذلك من فريق التطوير بذل جهد كبير، وضمان أن كل عنصر من عناصر السيارة قادر على الأداء في كافة ظروف القيادة.

    وقبل تركيبها في السيارة، تم فحص عناصر البورسلين بدقة فيما يحصل السلامة والأمان والجودة لتوفير أقصى حماية للركاب في حالة وقوع حادث على الطريق.

    وكجزء من هيكل السيارة الخارجي، تم استخدام البورسلين في بطائن الشعارات الموجودة في منتصف العجلات، وفي رأس منفذي خزان الوقود والزيت، وأيضاً في شعار «آي بي» في الواجهة الخلفية.

    ويشير الدكتور ستيفان برونغس، مدير قسم المبيعات والتسويق في «بوغاتي» إلى «أن فكرة استخدام البورسلين في السيارة بدت في البداية غير عادية، لكن هذه ما تهدف إليه الشركة، حيث تسعى إلى تنفيذ أفكار غير تقليدية تمكنها من بلوغ قمة الجودة والجمال».

    إضافة إلى بطائن البورسلين، الذي يزين الجوانب، توجد أيضاً قطعة من الفسيفساء مصنوعة من أرقى أنواع البورسلين في اللوح الخلفي بين المقاعد، وتمثل صورة عملية إنقاذ الفيل الشهير في مكان مرتفع، والتي ابتكرها الرسام الشهير «رامبرانت بوغاتي».


    اخليكم مع صور اسرع سيارة في العالم


    [​IMG]التحميل من هنا - 103.04 KB">


    [​IMG] [​IMG]هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1024x682 وحجمها 165 كيلو بايت .[​IMG]">


    [​IMG] [​IMG]">


    [​IMG] [​IMG]">
     
  2. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    [​IMG]
     
  3. احاسيس الكون

    احاسيس الكون ¬°•| عضو مثالي |•°¬


    الله يعطيك الف عافيه

    طررح بقمة الجمال


    بانتظار جديدك المشوق



    ^^
    [​IMG]
     
  4. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شكراً على الطرح
    بارك الله الجهود
    جزيل الإحترام
     

مشاركة هذه الصفحة