فرنسا تمنح ساويرس وساماً رفيعاً

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏1 أبريل 2012.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قرر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي منح رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس وسام جوقة الشرف برتبة قائد، والذي يعد من أرفع الأوسمة الوطنية في فرنسا وذلك تقديراً لجهوده ومساهمته في تعزيز علاقات التعاون بين مصر و فرنسا، فى مجالات الصناعة والاستثمار وخدمة المجتمع. وتسلم فاليري بيكريس المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية ووزيرة الموازنة شارة القائد لساويرس خلال الاحتفال الذى سيقام فى مكتبها بوزارة الموازنة الفرنسية يوم الاثنين المقبل 2 نيسان (أبريل).
    وحصل ساويرس على أحكام بالبراءة في ثلاثة دعاوى قضائية ضده، على خلفية إتهامه بالإساءة للإسلام، بسبب نشر رسوماً كاريكاتورية تصور شخصية ميكي ماوس وهو يرتدي جلبابا وشالاً عربياً، بينما ترتدي ميني ماوس نقاباً، وكتب أسفل من الرسوم "هكذا سيكون حالهما لو حكم السلفيون مصر".
    ويذكر أن الرئيس الفرنسى السابق جاك شيراك قد منح ساويرس وسام ''جوقة الشرف الفرنسية ''Legion d’honneur'' بدرجة َ ضابط في نيسان (أبريل) 2007 والذى تم رفعه مؤخراً لدرجة ''قائد'' وهو أعلى وسام تمنحه الجمهورية الفرنسية تقديراً لجهوده البارزة في خدمة العلاقات بين البلدين .
    كما تم منح رجل الأعمال المصري ساويرس من قبل عدداً من الأوسمة العالمية الرفيعة، ومنها وسام "نجمة التضامن الإيطالي" الذى منحته له الحكومة الايطالية فى يوليو من العام الماضي كصاحب أكبر استثمار مصرى فى النظام الاقتصادي الإيطالي. وفي عام ٢٠٠٦ منح الرئيس الباكستانى بيرفيز مشرف المهندس نجيب ساويرس وسام «Sitara-e-Quaid-e-Azam» و هو أرفع وسام في الدولة تقديراً للخدمات االكبيرة التي قدمها للشعب الباكستاني في مجال الاتصالات، والاستثمار والعمل الاجتماعي .

     

مشاركة هذه الصفحة