جانتس يعطى أوامر ببدء تدريبات عسكرية للقيام بعمليات فى غزة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏1 أبريل 2012.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬


    [​IMG]


    أعطى رئيس أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنرال بني جانتس الاوامر لبدء تدريبات عسكرية للقيام بعمليات فى قطاع غزة والتي من المقرر ان ينضم اليها سلاح المشاه قريبا.

    ونقلت صحيفة "هآرتس" اليوم الاحد عن المقدم يريف بن عزرا، قائد الكتيبة 50 من لواء "ناحل عوز" على الحدود مع غزة قوله ان طبيعة عمليات المقاومة فى غزة قد تغيرت منذ اطلاق سراح الجندي جلعاد شليط من الاسر في اكتوبر الماضي، وهناك العديد من الحوادث أكثر تكتيكية، مشيرا الى النيران المضادة للدبابات بقذائف الهاون التي أطلقت بشكل متقطع فى جولة التصعيد الاخيرة .


    واشار يريف بن عزرا الى ان قد سجل زيادة في عدد الحوادث التي تستهدف الدوريات المتمركزة بالقرب من الحدود مع قطاع غزة في الاسابيع الثلاثة الماضية.

    واضاف انه تم إطلاق قذائف أكثر من 50 قذيفة هاون في مكان قريب من مواقع الجنود خلال جولة التصعيد الاخيرة وكذلك داخل البؤر الاستيطانية.

    وتابع ردا على تهديدات الصواريخ المضادة للدبابات طلب يوسي بشار قائد فرقة غزة تجهيز الدبابات بانظمة حماية ضد الصواريخ القادمة.

    وقال بن عزرا انه تم اطلاق صاروخ مضاد للدبابات فى اليوم الذي بدأ التصعيد الأخير قبل اغتيال قائد لجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي.


    واضاف ان تقديرات استخبارية اسرائيلية تشير الى ان حركة حماس تعتزم الاحتفاظ بالهدوء فى القطاع، مشيرة الى قيام شرطة حماس بتفريق مظاهرة حاشدة أمام معبر ايريز في شمال قطاع غزة وفي خان يونس في الجنوب فى ذكرى "يوم الارض".

     

مشاركة هذه الصفحة