مركز عمليات الشرطة يتلقى بلاغات مختلفة عن الأحداث

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏31 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مركز عمليات الشرطة يتلقى بلاغات مختلفة عن الأحداث


    مسقط ــ الزمن:
    ترد إلى مركز عمليات الشرطة بالإدارة العامة للعمليات بشرطة عمان السلطانية العديد من البلاغات عن وقوع حوادث مرورية وحالات غرق وحرائق بالإضافة إلى الحوادث الجنائية وبلاغات متسللين. حيث يقوم العاملون في مركز عمليات الشرطة بتحويلها إلى الإدارات المختصة للتعامل مع الحدث او توجيه اقرب دورية للشرطة إلى المكان.
    واوضح مصدر بمركز العمليات أن المركز يولي اهتماما بالبلاغات التي ترد إليه إلا أن بعض هذه البلاغات تفتقر إلى المعلومات المهمة سواء كانت متعلقة بوصف المكان أو نوع الإصابات والأضرار أو عدم تصنيف الواقعة بشكل أوضح و التي تسهل كثيراً على العاملين بمركز عمليات الشرطة في تحويلها إلى التشكيلات المختصة او من خلال توجيه أقرب دورية للقيام بواجبها. مؤكداً أهمية توفير المعلومات وبشكل دقيق لسهولة الوصول إلى المكان بأقصى سرعة ممكنة سواء المرورية أو الجنائية وكذلك حوادث الغرق والحرائق.
    وثمن المصدر التعاون الذي يقدمه الجميع في سبيل خدمة المجتمع وإبلاغ رجال الشرطة للتحرك إلى مكان الحدث وتقديم المساعدة المطلوبة. حيث ان هذه البلاغات تسهم في سرعة الاستجابة في الوصول إلى مكان الحدث.
    كما اشار إلى ان هناك اتصالات ترد إلى المركز هدفها التلاعب وإشغال الهاتف وهذا يعتبر مخالفاً للانظمة المعمول بها في هذا الجانب. داعيا الجميع إلى ضرورة الإدراك بأهمية رقم الطوارئ (9999) فهو مخصص للإبلاغ وطلب المساعده اثناء وقوع الحوادث المرورية او الحرائق او حوادث الغرق وكذلك اثناء مشاهدة وقوع جريمة وغيرها من الأحداث الهامة.​
     

مشاركة هذه الصفحة