غوغل: تطبيق لمعرفة تحركات مستخدم الإنترنت

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏30 مارس 2012.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم


    [​IMG]

    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أشار تقرير نشر، الأربعاء، إلى إطلاق عملاق محركات البحث، غوغل، تطبيقاً جديداً يمكن للمستخدم من خلاله تتبع نشاطه على الإنترنت والمواقع التي تم زيارتها بشكل دوري على مدار الأسبوع أو الشهر.
    وجاء في التقرير الذي نشر على المدونة الرسمية لموقع غوغل، أن النظام الجديد الذي أطلق عليه اسم "نشاط الحسابات، Account activity" يتيح الفرصة للمستخدم الوقوف والعودة لتتبع نشاطه على الإنترنت في الفترة الزمنية المرغوبة، من تقارير تصل إلى البريد الشخصي للمستخدم.
    وأشار التقرير إلى أن هذا التطبيق الجديد يمكن أن يقدم معلومات واسعة مثل المكان الذي تم الدخول منه إلى أحد المواقع، ووقت الدخول، بالإضافة إلى رقم ونوع الجهاز المستعمل من قبل المستخدم خلال الدخول إليها.
    ويقوم هذا التطبيق الجديد على نظام تحديث الخصوصية الذي قامت به غوغل في وقت سابق، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين الأوساط القانونية والحقوقية، باعتبار أنه اختراق صريح لخصوصية الفرد.
    وردت شركة غوغل، في وقت سابق على هذه الإدعاءات بأن الهدف من هذه التحديثات هو زيادة فاعلية التجربة الفريدة التي تقدمها الشركة لمستخدمي مواقعها، بالإضافة إلى تحديد أهداف أكثر دقة للمواد الإعلانية، المنشورة على مواقعها المختلفة، الأمر الذي من شأنه تسهيل إيصال المواد الإعلانية للأشخاص المستهدفين بدقة عالية.

     

مشاركة هذه الصفحة