حلقة عمل حول طب المختبرات بمستشفى عبري المرجعي

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
حلقة عمل حول طب المختبرات بمستشفى عبري المرجعي

الجمعة, 30 مارس 2012





عبري- سعد الشندودي -
شهدت قاعة المؤتمرات بمستشفى عبري المرجعي امس حلقة عمل حول (طب المختبرات) نظمتها دائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة بمشاركة عدد من فنيين وفنيات المختبر من مختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة.
وألقى مشرف الخدمات الصحية بولاية عبري كلمة أوضح فيها أهمية حلقة العمل والتي تشمل العديد من أوراق العمل توضح العديد من الأمور الخاصة بعمل المختبرات التي تهم العاملين والمختصين بالمختبرات كل في مجاله ووفق قواعد مدروسة وأطر عامة وهادفة وشاملة، مؤكدا أن قطاع المختبرات يحظى باهتمام واسع ومستمر من وزارة الصحة لما له من أهمية لا يمكن الاستغناء عنها في شتى أنحاء العالم لتعزيز الجوانب الوقائية أو التشخيصية أو العلاجية.
وشملت فعاليات الحلقة العديد من أوراق العمل حيث استعرض حمود العامري مسؤول قسم الملاريا بمحافظة الداخلية جودة فحوصات أمراض الملاريا، فيما تناولت نصراء اليعقوبية مسؤولة مكافحة العدوى بمجمع عبري الصحي في ورقة العمل الثانية العدوى داخل المختبرات، وتناول ناجي الشماخي مسؤول مختبر مستشفى عبري في ورقة العمل الثالثة المشاكل والحلول داخل المختبرات الطبية ،وفي ورقة العمل الرابعة تحدث أخصائي الوبائيات بالمديرية حول التطورات والفحوصات الجديدة حول مرض السل.
ومن جانبه تحدث عبدالله بن محمد الحاتمي مشرف فني المختبرات الطبية بالظاهرة في ورقته الخامسة حول كيفية التعامل مع المواد الكيميائية داخل المختبر. وإلى ذلك قدم محمد النخيلي مسؤول مختبر مجمع عبري الصحي ورقة عمل إحصائية استعرض خلالها الإحصائيات المختبرية.
وأقيمت الحلقة برعاية صلاح بن سعيد بن سالم العبري مشرف الخدمات الصحية بولاية عبري وبحضور عبدالله بن محمد الحاتمي مشرف فني المختبرات بمحافظة الظاهرة وحمود بن حمد العامري مسؤول قسم الملاريا بمحافظة الداخلية.
 
أعلى