مؤشر سوق مسقط يفقد 1.1% بضغوط شركات الاتصالات والأسمنت وإقرار التوزيعات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مؤشر سوق مسقط يفقد 1.1% بضغوط شركات الاتصالات والأسمنت وإقرار التوزيعات

    Thu, 29 مارس 2012
    توقعات بتحسن الأداء مع قرب إعلان نتائج الربع الأول -
    كتب ـ حمود المحرزي :-- تراجع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية في تعاملات أمس 1.2 بالمائة مواصلا بذلك تراجعاته على خلفية إقرار الجمعيات العمومية للشركات المدرجة توزيعات أرباحها للعام الماضي.
    وأنهى المؤشر الجلسة على 5720 نقطة متراجعا بذلك 74 نقطة عن إغلاق أمس الأول متأثرا بخسائرالقطاعات الرئيسية في السوق والتي في مقدمتها قطاع الخدمات بنسبة 1.4 بالمائة بضغوط شركتي الاتصالات (عمانتل والنورس)، وتراجع قطاع الصناعة 1.1 بالمائة مدفوعا بهبوط شركات الاسمنت (اسمنت عمان وريسوت)، فيما سجل القطاع المالي أقل التراجعات لم يتجاوز 0.03 بالمائة بفضل الدعم الذي لقيه من بنك مسقط نتيجة طلبات شراء قوية من مستثمرين أجانب.
    ورغم التراجعات التي شهدتها سوق مسقط خلال الأيام الماضية إلا أن مراقبين ووسطاء أبدوا تفاؤلهم بتحسن الوضع في الفترة القادمة نظرا لقرب إعلان الشركات المساهمة العامة نتائج الربع الأول من هذا العام والتي يرون أنها ستكون أفضل من التوقعات.
    وشهدت جلسة سوق مسقط تداول أسهم 50 شركة أغلقت 11 منها مرتفعة فيما تراجعت 28 أخرى وبقيت 11 عند مستوياتها السابقة.
    وتصدر سهم «عمانتل» الأسهم الخاسرة بهبوطه 8.6 بالمائة ليغلق على 1.298 ريال وذلك على خلفية موافقة الجمعية العمومية على توزيعات الأرباح بنسبة 100% بما يعادل 100 بيسة للسهم الواحد.
    وجاء في المرتبة الثانية في الشركات المتراجعة سهم الوطنية العمانية للهندسة بنسبة 5.2 بالمائة، وتراجع سهم النورس 4.9 بالمائة، والصفاء للأغذية 3.6 بالمائة، والوطنية للمياه المعدنية 3.5 بالمائة.
    وتصدر سهم المواد الكاشطة الأسهم الرابحة بارتفاعه 6بالمائة وأغلق على 53 بيسة، يليه سهم بنك مسقط مسجلا نسبة ارتفاع 4.1 بالمائة.
    وارتفع سهم عمان والإمارات 2.6 بالمائة، والمها لتسويق المنتجات النفطية 1,6 بالمائة ، والعمانية للتغليف 1 بالمائة.
    ارتفاع حجم التداولات
    وارتفع حجم التداولات في جلسة سوق مسقط أمس إلى 6.054 مليون ريال من 5.244 مليون ريال في جلسة أمس الأول نتيجة طلبات شراء قوية من قبل المستثمرين الأجانب على بنك مسقط ليستحوذ على 25 بالمائة من إجمالي حجم التداولات بعد أن بلغت قيمة أسهمه التي جرى تداولها خلال الجلسة 1.555 مليون ريال.
    وجاءت في المرتبة الثانية عمانتل بحجم تداول بلغ 642 ألف ريال يمثل 10.6 بالمائة، يليها بنك ظفار بحجم تداول 611 ألف ريال ويمثل 10 بالمائة.
     

مشاركة هذه الصفحة