أول ظهور للأسد في حي بابا عمرو

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏28 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    أول ظهور للأسد في حي بابا عمرو






    [​IMG]


    اكد الرئيس السوري بشار الاسد، خلال تفقده حي بابا عمرو في مدينة حمص في وسط سوريا ان الحي سيعود "افضل بكثير مما كان"، وان "الحياة الطبيعية" سترجع اليه بعد الاحداث الدامية التي شهدها وتسببت بسقوط مئات القتلى قبل اسابيع.
    وكان التلفزيون السوري الرسمي اعلن ان الاسد "تفقد منطقة بابا عمرو بحمص". ثم بث "صورا اولية" للزيارة ظهر فيها الرئيس يحيط به محافظ المدينة غسان عبد العال وشخصيات ومواطنين يهتفون له ويتدافعون لالقاء التحية عليه.
    وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الاسد "قام بزيارة حي بابا عمرو في حمص وجال في شوارعه وعاين ما تعرضت له المباني السكنية والبنية التحتية والمؤسسات الخدمية من تخريب ممنهج على يد المجموعات الارهابية المسلحة".




    [​IMG]
    وبدا الرئيس في الصور التي بثها التلفزيون وهو يستوضح من المحافظ عن الاضرار وعن مدى تقدم اعمال الترميم في الحي.
    وقال "ضمن الامكانيات الموجودة حاليا، لا بد من وضع جدول زمني وبهذا الجدول الزمني تتم المتابعة (...) حتى يعرف المواطنون متى ترجع الحياة طبيعية".
    وتبين الصور التي عرضها التلفزيون مدى الدمار الذي لحق بالمباني التي ظهرت على بعضها اثار حريق.


    وعد الرئيس السوري بحسب الصور التي بثها التلفزيون، الحشد الذي تجمع حوله بان الحي سيعود "افضل بكثير مما كان عليه من قبل".
    وقال له احدهم "نحن معك للموت"، بينما كان الجمع يهتف "الله سوريا بشار وبس"، و"ابو حافظ"، كما قامت سيدة بتقبيله والدعاء له.
    وذكرت الوكالة ان الاسد قال لعدد من اهالي بابا عمرو "ان الدولة لم تتاخر في اداء واجبها في حماية مواطنيها لكنها منحت هؤلاء الذين حادوا عن جادة الصواب اقصى قدر ممكن من الفرص للعودة الى وطنيتهم والقاء اسلحتهم".
    وقدَّم المحافظ تقريراً حول الانتهاء من إصلاح البنى التحتية بنسبة 90%، بينما يتم العمل على الشبكات الهوائية، ووجه الأسد بضرورة التسريع في العمل، وأكد على وضع جداول زمنية وإخبار السكان لكي يكونوا على بينة في أي وقت سيعودون إلى بيوتهم.

    الاتحاد
    28 مارس 2012



     

مشاركة هذه الصفحة