الخليلي يحث على التمسك بمكارم الأخلاق ويدعو إلى التسابق إليها والارتواء من مصادرها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏28 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الخليلي يحث على التمسك بمكارم الأخلاق ويدعو إلى التسابق إليها والارتواء من مصادرها

    Wed, 28 مارس 2012

    رعى أمسية شباب يحبون لكم الخير -
    كتب-سيف الخروصي:-- رعى سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة أمس امسية دينية بمصلى العيد ببوشر تحت عنوان (شباب يحبون لكم الخير) وخلال رعايته لهذه المناسبة ألقى سماحته محاضرة تناول فيها (مكارم الأخلاق) شرح سماحته فيها معنى مكارم الأخلاق ومن أين تستقى هذه المكارم، ومن أي المصادر ترتوي، وما مدى أثرها في حياة الفرد والأمة والمجتمع إذا ما تفشت فيه مستدلا على ذلك بما جاء في كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- وما أثر عن الصحابة رضوان الله عليهم والصالحين من عباد الله على مدى حقب التاريخ وبين أن الأخلاق مصدرها الأول هو القرآن الكريم فالرسول -صلى الله عليه وسلم- كان خلقه القرآن، ومن أجل هذا فإن على الأمة أن تحرص على تلاوة هذا الكتاب الخالد وتعليمه وتعلمه وفهمه والتخلق بأخلاقه فهو الذي قال عنه صلوات الله وسلامه عليه عن علي -كرم الله وجهه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «ستكون بعدي فِتَنٌ كقطع الليل المظلم قلت: وما المخرج منها يا رسول الله؟ قال: كتاب الله فيه نبأ ما قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم، هو الفصل ليس بالهزل، هو الذي من تركه من جبار قصمه الله، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله. هو حبل الله المتين، وهو الذكر الحكيم، وهو الصراط المستقيم، وهو الذي لا تزيغ به الأهواء، ولا تلتبس به الألسنة، ولا يشبع منه العلماء، ولا يخلق عن كثرة الرد، ولا تنقضي عجائبه، وهو الذي لم ينته الجن إذ سمعته أن قالوا (إنا سمعنا قرآنا عجبا). هو الذي من قال به صدَق، ومن حكم به عدل، ومن عمِل به أجِر، ومن دعا إليه هُديَ إلى صراط مستقيم».
    ودعا إلى التمسك به والإرتواء من معينه والسير في طريقه مؤكدا ان من تمسك به لن يضل ولن يذل ابدا وحث الشباب على الحرص على التمسك بالأخلاق الفاضلة وعلى توجيه الناس إلى التسابق عليها والتحلي بها فهي مصدر الأمن والأمان والإطمئنان فأصحاب مكارم الأخلاق كلهم خير ولا يصدر منهم الا الخير.
    واشتملت الامسية على تدشين الفكرة الجديدة من مجلة احفاد الصحابة وثلاثة عروض مرئية عبرت عن أنشطة سماحته المختلفة وعن أخلاق الصحابة رضوان الله عليهم كما تم عرض بعض الجهود التوعوية التي يقوم بها شباب بوشر. والأمسية من تنظيم شباب بوشر.
     

مشاركة هذه الصفحة