بحث التعاون الثقافي والإعلامي والتقني وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع سنغافورة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏27 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بحث التعاون الثقافي والإعلامي والتقني وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع سنغافورة

    الثلثاء, 27 مارس 2012

    [​IMG]

    عدد من المسؤولين يستقبلون يعقوب إبراهيم -
    استقبل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة بمكتبه أمس معالي الدكتور يعقوب إبراهيم وزير الاتصالات و الاعلام والفنون السنغافوري الذي يزور البلاد حاليا.
    تم خلال المقابلة بحث السبل الكفيلة المتعلقة بتعزيز التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية سنغافورة . وقدم صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد للضيف نبذة عن المتاحف الموجودة في السلطنة وما تحتويه من آثار مختلفة.
    وأبدى الوزير السنغافوري إعجابه بفكرة المتاحف العمانية وتحديدا متحف أرض اللبان في صلالة، كما تمت مناقشة آلية توظيف التقنية في الارتقاء بالفنون والثقافة. وتحدث الوزير السنغافوري عن تجربة سنغافورة في تحديث المتاحف وإمدادها بالتقنية حتى أصبح كل متحف وكأنه يحكي عن حقبة تاريخية معينة تمتد لسنوات طويلة ووجه معاليه في ختام اللقاء دعوة لصاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد لزيارة جمهورية سنغافورة والتعرف على التجربة السنغافورية في التعامل مع التراث والفنون. حضر المقابلة عدد من المسؤولين بوزارة التراث والثقافة.
    كما استقبل معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمكتبه أمس معالي الدكتور يعقوب ابراهيم وزير الاتصالات والإعلام والفنون بجمهورية سنغافورة والوفد المرافق له.
    تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الطيبة بين السلطنة وجمهورية سنغافورة وبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الإعلامي. وحضر المقابلة سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام وسعادة سعيد بن خلفان الحارثي المستشار بوزارة الاعلام والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات وعدد من المسؤولين بوزارة الإعلام .
    كما استقبل معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمبنى الوزارة أمس معالي الدكتور يعقوب إبراهيم . وتم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون المشتركة ، خاصة في مجال الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تقنية المعلومات وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، ومناقشة بعض التجارب الناجحة في البلدين. واتفق الجانبان على تبادل زيارات الوفود المتخصصة والمشاركة في الملتقيات والمعارض الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات ، إضافة إلى تدريب عدد من أصحاب المبادرات من العمانيين في سنغافورة والاستفادة من خبرة الحكومة السنغافورية في تطبيق الحكومة الإلكترونية والتفاعل مع الجمهور.
    حضر المقابلة سعادة أحمد بن سليمان الميمني وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون الإدارية والمالية وشؤون المناطق وعدد من المسؤولين بالوزارة و سعادة رئيس هيئة تطوير تقنية المعلومات والوفد المرافق
    لمعالي الضيف.

    [​IMG]

    من جهة أخرى زار معالي الدكتور يعقوب إبراهيم وزير الاتصالات والاعلام والفنون السنغافوري هيئة تقنية المعلومات في واحة المعرفة واستمع إلى شرح عن دور الهيئة وعن مبادرة عمان الرقمية ودورها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية ، كما قام الوفد الزائر بزيارة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية واطلع على الدور الذي يقوم به المركز في حماية أمن المعلومات في السلطنة .
    وصرح معالي وزير الاتصالات والاعلام والفنون السنغافوري قائلا: إن زيارتي للسلطنة تأتي ضمن مجموعة زيارات لدول الشرق الأوسط للتعرف على مجالات التعاون مع هذه الدول، وبما أن السلطنة دولة عريقة تربطها بسنغافورة علاقات جيدة فقدت جاء هذه الزيارة التي استطعنا من خلالها التعرف على التطور الذي لحق بمجالات الإعلام وتقنية المعلومات والتراث والثقافة، كما قمنا بتبادل الخبرات العمانية السنغافورية في هذه المجالات. مؤكدا معاليه أن هنالك العديد من اللقاءات التي ستلي هذه الزيارة.
    هذا وقد غادر الضيف البلاد أمس
     

مشاركة هذه الصفحة