16قتيلا في عمليات عسكرية بسوريا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏26 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    16قتيلا في عمليات عسكرية بسوريا

    [​IMG]
    بيروت - أ.ف.ب:
    تواصلت العمليات العسكرية للقوات النظامية السورية والاشتباكات مع المنشقين في إنحاء مختلفة من البلاد الاثنين ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطين.

    حيث سقط 16 قتيلا في سوريا اليوم بينهم 13 مدنيا، وثلاثة جنود نظاميين وفقا للمرصد. ففي حمص (وسط) سقط ثمانية قتلى جراء القصف على أحياء حمص القديمة وحي وادي إيران. وتعرضت أحياء باب السباع وباب هود والورشة والصفصافة والحميدية في مدينة حمص في وسط البلاد لقصف بقذائف الهاون.
    وذكرت لجان التنسيق المحلية أن القصف شمل حي الخالدية الذي يتعرض لقصف متواصل منذ حوالي أسبوع، وان القوات النظامية تحاول اقتحام الحي الذي تخوف ناشطون من أن يؤدي اقتحامه إلى وقوع عدد كبير من الضحايا بسبب الكثافة السكانية فيه حاليا.

    في ريف دمشق، أفاد المرصد بوقوع إطلاق نار في مدينة حرستا مصدره القوات النظامية أسفر عن مقتل شابة في الـ18 من عمرها. وأضاف المرصد أن انفجارا دوى صباحا في المدينة لم تعرف أسبابه، مضيفا في بيان لاحق أن ثلاثة جنود نظاميين قتلوا اثر استهداف حافلة كانت تنقلهم برصاص مجموعة منشقة. وقال المتحدث باسم مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق احمد الخطيب إن "الجيش الحر نفذ عملية عند ساعات الصباح الأولى على حاجز للقوات النظامية في حرستا تخللها إلقاء قنبلة واشتباك بالأسلحة الخفيفة".


    نشر في : 2012-03-26 20:40:07

     

مشاركة هذه الصفحة