توزيع أكثر من 60 ألف جهاز حاسوب شخصي مع الحزمة المرافقة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏25 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    توزيع أكثر من 60 ألف جهاز حاسوب شخصي مع الحزمة المرافقة

    Sun, 25 مارس 2012
    يصل للمستفيدين في مختلف المحافظات -
    تواصل هيئة تقنية المعلومات توزيع أجهزة الحواسيب الشخصية مع الحزمة المرفقة من الإنترنت والتدريب لفئة الضمان الاجتماعي في مختلف ولايات السلطنة وذلك ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للحاسوب الشخصي والتي تهدف إلى تمكين مختلف فئات وشرائح المجتمع من استخدام الحاسوب والإنترنت في السلطنة، كما تتحمل المبادرة جزءا من تكلفة جهاز الحاسوب الشخصي لطلبة التعليم العالي في السنة الدراسية الأولى بالسلطنة والمعلمين من خريجي مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية.
    توزيع في مختلف المحافظات
    وقد تم خلال الأشهر الثلاثة الماضية توزيع المبادرة الوطنية للحاسوب الشخصي في مختلف محافظات السلطنة، حيث زارت الفرق المشرفة على التوزيع تلك المحافظات للإشراف على عملية التوزيع، وقد تم توزيع أكثر من 2980 جهاز حاسب آلي والحزمة المرفقة لأسر الضمان الاجتماعي منذ بدء المرحلة الثانية حتى الآن إضافة إلى 12484 تم توزيعها للفئة نفسها في المرحلة الأولى ليصل عدد الأجهزة التي تم توزيعها إلى 15464 تم توزيعها لهذه الأسر في المرحلتين. بينما وصل عدد طلبة التعليم العالي من أسر الضمان الاجتماعي الذين حصلوا على الحواسيب والحزمة المرفقة حوالي 10896 بحصول 8455 منهم على أجهزة في المرحلة الأولى للمبادرة وحصول 2441 طالبا على الأجهزة في المرحلة الثانية حتى الآن.
    كما دعمت المبادرة في مرحلتها الأولى 2285 معلما من خريجي مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية للحصول على أجهزة حواسيب، بينما دعمت في المرحلة الثانية 2110 معلمين ليصبح الإجمالي 4395 معلما مستفيدا من هذه المبادرة حتى الآن.
    أما بالنسبة للمستهدفين من طلبة التعليم العالي في السنة الأولى فإن المبادرة دعمت حتى الآن حصول 29342 طالبا من طلبة التعليم العالي في السنة الأولى على أجهزة حواسيب شخصية والحزمة المرفقة، بحصول 15987 طالبا في المرحلة الأولى، و13355 في المرحلة الثانية حتى الآن، ليصل بذلك توزيع الأجهزة لما يزيد عن 60,000 جهاز حاسوب، كما تم توزيع وتفعيل أكثر من 48,000 مودم/خط إنترنت تحت مظلة هذه المبادرة، كما تم تدريب أكثر من 6000 أسرة ضمان اجتماعي تحت مظلة هذه المبادرة.
    مودم وإنترنت
    وقد اشتمل عرض الشركة العمانية للاتصالات عمانتل الخاص بأسر وطلبة الضمان الاجتماعي المستهدفين ضمن المبادرة الوطنية للحاسوب الشخصي – المرحلة الثانية – والتي تشارك بها مع هيئة تقنية المعلومات كشريك اتصالات، على تقديم عروض الإنترنت للمستحقين على جهاز الحاسوب ضمن هذه المبادرة لخدمة أهداف المبادرة، وتتضمن في حزمتها الأولى عرض لفئة الضمان الاجتماعي (أسر وطلبة التعليم العالي من تلك الفئة) والذي يشمل الاختيار بين عرض الإنترنت المتنقل أو عرض الإنترنت المنزلي. بينما تشمل حزمة الإنترنت الثانية عرضا لفئة المعلمين وطلبة التعليم العالي بخياري الإنترنت المتنقل أو المنزلي مع اختلاف في تكلفة الاستخدام بالمقارنة مع الحزمة الأولى.
    ويمكن للمستفيدين من عروض عمانتل الحصول عليها من خلال منافذ عمانتل المختارة والموزعة في محافظات السلطنة بعد أن استطاعت في المرحلة الأولى من هذا المشروع الوطني عبر الوصول لأكثر من 36 ألف مستفيد من عرض الشركة.
    الجدير بالذكر أن الفرق المشرفة على عملية التوزيع من الهيئة ستقوم بمواصلة زيارتها لبقية المحافظات المختلفة لتوزيع الأجهزة، من أجل تحقيق أهداف هذه المبادرة الرامية إلى تعزيز قدرات المواطنين ومهاراتهم في التعامل مع التقنيات الحديثة، والمساهمة في زيادة عدد مستخدمي أجهزة الحاسوب والإنترنت بين أفراد المجتمع العماني وتشجيعهم على الاطلاع والتواصل الرقمي والحصول على المعلومات والخدمات الإلكترونية، ومواكبة كل جديد. يذكر أن هيئة تقنية المعلومات تقوم بتوفير تدريب مجاني في مجال تقنية المعلومات لفئة الضمان الاجتماعي التي تشملها المبادرة.
    عمان
     

مشاركة هذه الصفحة