التوقيع على عقد إعداد الدراسة التحضيرية لجامعة عمان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏24 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    التوقيع على عقد إعداد الدراسة التحضيرية لجامعة عمان

    Sat, 24 مارس 2012
    [​IMG]









    تحديد الرؤية والجوانب الرئيسية وسير العمل المقترح
    العمانية: وقعت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي مع مشيل جاكوس ممثل شركة الخدمات الاستشارية التعليمية الكندية مؤخرًا على عقد الدراسة التحضيرية لمشروع جامعة عمان.
    وتعتبر هذه الخطوة هي المرحلة التأسيسية للتخطيط والإعداد للمشروع والتحضير للدراسة الأولية المتعلقة بالجوانب الأكاديمية والمالية والتصاميم والتشييد حيث ستعمل الشركة على جمع البيانات والمعلومات وتحديد الرؤية الخاصة بالجامعة والجوانب الرئيسية لها وسير العمل المقترح فيها.
    وستقترح الدراسة نوعية الكليات والبرامج والتخصصات الملائمة وآليات ربط البرامج الأكاديمية مع الخطط التنموية الاجتماعية والاقتصادية بالسلطنة.
    وينص العقد الموقع بين الجانبين أن تتطرق الدراسة التحضيرية إلى دراسة وتحديد بعض النماذج المجيدة للجامعات في مجال العلوم والتقنية ونوعية الشراكات الأكاديمية والعلمية والبحثية التي يمكن الاستفادة من تجاربها اضافة الى تطوير استراتيجيات التخطيط للمؤسسة التعليمية وإعداد الخطوط العامة لخطة العمل للمرحلة المقبلة المرتبطة بالإدارة والتوظيف والجوانب الإدارية والمالية والقانونية.
    وسيتم اعداد الدراسة التحضيرية خلال ستة أشهر تقريبا.. ووفقا للمعطيات التي ستقدمها الدراسة سيتم بناء المرحلة التالية المتصلة بالجوانب التفصيلية والتنفيذية للمشروع.
     

مشاركة هذه الصفحة