ندوة تعريفية لحملة «نظف عمان» بوادي المعاول

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏23 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    ندوة تعريفية لحملة «نظف عمان» بوادي المعاول

    الجمعة, 23 مارس 2012

    وادي المعاول - سامي بن خلفان البحري -
    رعى سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية وادي المعاول، الاحتفال الذي أقيم على مسرح نادي الشباب فرع وادي المعاول، الندوة التعريفية لحملة "نظف عمان"، والتي ستنطلق في مختلف محافظات السلطنة يوم التاسع والعشرين من مارس الجاري في مبادرة تطوعية يقوم بها مئات المتطوعين من مختلف ولايات السلطنة. وخلال الندوة تحدث ناصر بن سعيد الكندي مؤسس فكرة حملة (نظف عمان)، بأن الفكرة انطلقت عبر شبكة التواصل الاجتماعي (الفيس بوك). ثم تطورت واستقطبت مئات المشاركين، ليؤسسوا بدورهم فرقا في ولاياتهم، وتحمل الحملة هذا العام شعار (لنحافظ على عمان جميلة). وأضاف الكندي: سوف ينطلق المتطوعون في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس المقبل، ليقوموا بأعمال نظافة وتوعية في نفس الوقت، تزامنا مع ساعة الأرض التي تصادف يوم الحادي والثلاثين من شهر مارس. وأضاف: بأن من أهداف الحملة هو الحفاظ على البيئة النظيفة، ونشر ثقافة حماية البيئة والحفاظ عليها. وغرس هذه الثقافة بين الأطفال لتنمو معهم. كما تم الاتفاق على أن يكون يوم التاسع والعشرين من كل عام هو اليوم السنوي لحملة نظف عمان.
    وأضاف: بأن المنظمين يسعون أيضا إلى استهداف طلبة المدارس من فئات الأطفال لغرس ثقافة حماية البيئة والحفاظ عليها، بمشاركة فئات الشباب من ذوي الاستعداد للمشاركة في العمل التطوعي. وإضافة إلى حملة النظافة العامة، سيقوم المتطوعون أيضا بتنفيذ عدد من الندوات الارشادية لغرس ثقافة الحفاظ عليها. وسيتم خلال الحملة التركيز على نظافة الأماكن السياحية، و كذلك المساجد ومصليات النساء، بمشاركة العديد من رؤساء و عضوات الجمعيات و بعض مديرات المدارس والمعلمين وأعضاء الأندية والفرق الرياضية، إضافة الى المقيمين في السلطنة.
    وأكد على أن آليات التطوع للمشاركة في الحملة متاح للجميع، ويدعو الجميع للمشاركة الفاعلة والانضمام للحملة يوم التاسع و العشرين من مارس.
    كما تحدث خلال الندوة طالب الهشامي مشرف فريق (حملة نظف عمان) بولاية وادي المعاول، حول برنامجهم بالولاية، وقد تم التنسيق مع مكتب الوالي والبلدية والفرق الرياضية، ومدارس الولاية والجمعية للمشاركة في إنجاح الحملة التطوعية، وقد تم تشكيل عدة لجان عمل من مختلف قرى الولاية.
    ثم فتح باب النقاش حيث تمت الإجابة على استفسارات الراغبين في التطوع بالحملة، كما تحدث العديد من ممثلي الفرق بولايات محافظة جنوب الباطنة عن برامجهم وأعداد المتطوعين للمشاركة في الحملة من المواطنين والمقيمين.
     

مشاركة هذه الصفحة