"نيوز ماكس" تشيد في تقرير إخباري بــ "السياسة العُـمانية"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "نيوز ماكس" تشيد في تقرير إخباري بــ "السياسة العُـمانية"


    واشنطن ــ العمانية: أكدت مجلة نيوز ماكس الأمريكية في تقرير اخباري يُنشر خلال شهر ابريل القادم العلاقات الجيدة التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة الأمريكية وأثر هذه العلاقات في توسط السلطنة في حل الكثير من الأزمات في المنطقة .
    واشارت الصحفية الأمريكية جودث ميلر في تقريرها الذي تنشره مجلة نيوز ماكس إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى اتصالاً هاتفياً مع حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم خلال شهر فبراير الماضي .
    وأضافت أن الحوار دار حول مدى جدية إيران في استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية والغرب بخصوص برنامجها النووي .
    وقد اعقبت المكالمة الهاتفية التي وصفها بعض المسؤولين لماكس نيوز مباشرة المقابلة التي أجراها جلالة السلطان المعظم مع فوكس نيوز في نهاية يناير الماضي وأكد فيها جلالة السلطان المعظم أن العقوبات مؤثرة جدا على إيران وأن الأخيرة تحاول جادة إنهاء عزلتها.
    ويضيف التقرير أن المقابلة هي الأولى لجلالته مع صحفي غربي خلال 15 سنة.
    كما أكد مسؤولون أمريكيون أنه بالرغم من أن جلالة السلطان المعظم لم يلتق الرئيس أوباما من قبل إلا أن الزعيمين تحدثا على الهاتف عدة مرات منذ أن تسلم أوباما منصبه كما أن وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون زارت السلطنة مرتين خلال السنة الماضية .
    كما تحدثت المجلة عن موقع السلطنة الاستراتيجي حيث لا يفصلها سوى 30 ميلا بحريا عبر مضيق هرمز عن إيران وترتبط السلطنة بعلاقات جيدة مع جارتها ايران وكذلك مع الولايات المتحدة الأمريكية .
    وتشير مجلة نيوز ماكس الى الدور الذي قام به جلالة السلطان المعظم في التوسط بين واشنطن وطهران ومساهمته في حل الكثير من القضايا الإنسانية والسياسية في المنطقة .
    ويؤكد التقرير أن المسؤولين الأمريكيين يعزون إلى دور السلطنة في أطلاق سراح 3 محتجزين أمريكيين في طهران.
    وأشارت المجلة إلى دور السلطنة في ضمان اطلاق سراح 3 فرنسيين كانوا محتجزين في اليمن.
    ويشير تقرير نيوز ماكس الى أن عُـمان هو البلد العربي الأول الذي أيد معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات .
    أما على الصعيد المحلي فقد أكدت المجلة إلى التطور الكبير الذي تحقق خلال الأربعة عقود الماضية من حكم جلالة السلطان المعظم .. كما تطرق التقرير إلى الأوامر السامية بتوفير عدد كبير من الوظائف وإلى المكانة التي تحظى بها المرأة في المجتمع العُماني .
    واشار التقرير الى التوسع في صلاحيات مجلس الشورى .. وذكر بأن السلطنة لها تاريخ طويل في التسامح الديني.
     

مشاركة هذه الصفحة