«الأرصاد»: الرياح المغبرة تبدأ الانحسار التدريجي غداً

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏21 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]








    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن ينحسر تدريجياً غداً الخميس تأثير الرياح المحملة بالغبار والأتربة، داعياً سائقي المركبات إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة والمحملة في معظم مناطق الدولة.
    وأفاد المركز أن مدى الرؤية الأفقية وصل أمس ما بين الألف إلى ثلاثة آلاف متر في مناطق مختلفة من الدولة، نافيا تأثر الدولة بعاصفة ترابية كما جاء في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنها رياح محملة بالغبار والأتربة نشطة في بعض مناطق الدولة وليست بعاصفة.
    وجدد المركز دعوته للجمهور العام بعدم ارتياد الخليج العربي وبحر عمان بسبب اضطرابهما، حيث وصل ارتفاع الموج إلى ثماني أقدام أمس، متوقعاً أن يكون البحر اليوم مضطرباً ويصبح متوسط الموج تدريجياً.


    شهدت الدولة أمس طقساً مغبراً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، فيما كانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر والمناطق الشمالية، محملة ومثيرة للغبار والأتربة، حيث أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

    وازدادت أمس الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصة غربا فيما تشكل بعض الضباب المتقطع والخفيف على منطقة مزيرعة باتجاه جنوب الدولة.
    وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم مغبراً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة شمالاً ومحملة بالغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر مضطرب أحياناً في بحر عمان والخليج العربي ومضيق هرمز يصبح متوسط الموج تدريجيا، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية الغربية، وقد يتشكل بعض الضباب.


    أما غداً الخميس يكون الطقس مغبراً بوجه عام، وتزداد كميات السحب على الجزر وبعض المناطق الساحلية، وتميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي خاصة في المناطق الداخلية، وتكون الرياح معتدلة إلى خفيفة السرعة، والبحر متوسط الموج إلى خفيف، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية الغربية.

    ويشار إلى أن الدولة تأثرت منذ بداية الأسبوع بمنخفض جوي متعمق قادم من إيران، حيث اتجهت كتلة الغبار إلى جنوب باكستان وجنوب شرق إيران وتحركت تدريجياً باتجاه بحر عمان ومضيق هرمز ما أدى إلى تدني الرؤية الأفقية التي وصلت أدناها أول من أمس عند 500 متر.


    الاتحاد
    21 مارس 2012


     

مشاركة هذه الصفحة