انجاز 70بالمئة من ازدواجية طريق بوشر والافتتاح منتصف العام

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏21 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    انجاز 70بالمئة من ازدواجية طريق بوشر والافتتاح منتصف العام

    Wed, 21 مارس 2012
    [​IMG]









    يستهدف رفع كفاءة الحركة المرورية -
    أكد المهندس سالم بن أحمد البوسعيدي مدير مشاريع الطرق ببلدية مسقط أن نسبة انجاز مشروع ازدواجية طريق بوشر بلغت حوالي 70% من اجمالي مراحل المشروع. ومن المؤمل الانتهاء من المشروع خلال النصف الأول من هذا العام. مشيرا الى تواصل سير العمل وفق الجدول الزمني المقرر لتنفيذ المشروع والذي يشكل نقطة محورية في تسهيل وتسيير الحركة المرورية بولاية بوشر، خاصة وانها تشهد تنفيذ مشروعات استثمارية ومبان تجارية حديثة، الأمر الذي سينعكس على الحركة المرورية في المرحلة المستقبلية.
    وعن تفاصيل المشروع قال البوسعيدي: يبدأ مشروع ازدواجية بوشر ابتداء من التقاطع السادس من طريق مسقط السريع وحتى دوار «جال» في الجهة المقابلة لمستشفى مسقط الخاص، ويبلغ إجمالي طوله حوالي 2 كم مربع، اما عرض المسار الواحد فيبلغ 3.65 متر، بالاضافة الى أكتاف خارجية بعرض مترين، كذلك ممر للمشاة لكل جهة بعرض مترين ايضا.
    إشارة ضوئية
    واضاف البوسعيدي: تتضمن مراحل المشروع تنفيذ اشارة ضوئية عند التقاطع المؤدي الى منطقة مرتفعات «المنى» كذلك تنفيذ جسر للمشاة في الجهة المقابلة لمدرسة الإمام مهنا بن سلطان ببوشر مشيرا إلى أن دوار «جال» المقابل لمستشفى مسقط الخاص سوف يظل على وضعه الحالي مع اضافة مسارات حرة للالتفاف الحر من جهة اليمين.
    واشار مدير مشاريع الطرق ببلدية مسقط الى أن فكرة المشروع كانت عبارة عن عمل اشارات ضوئية بدوار جال ولكن مع الدراسة تم اكتشاف ان فكرة عمل اشارات على الدوار غير مجدية وذلك من الناحية الفنية حيث ان طبيعة وضعه كدوار افضل كثيرا ولكن شريطة اضافة «مسار للالتفاف الحر بالنسبة الى القادمين والراغبين في العودة الى طريق مسقط السريع، الأمر الذي يخفف كثيرا من الأعباء التي تقع على الدوار القائم، كما ينعكس ذلك بتحقيق كفاءة عالية لأداء الدوار وتسيير تدفق الحركة المرورية.
    واشار البوسعيدي الى انه يتم مراعاة تنفيذ المشروعات بعد دراسته جيدا من الناحية الفنية من اجل ملاءمة اداء هذه الطرق في المرحلة المستقبلية بحيث لا تشكل عائقا وعبئا مروريا، بالاضافة الى جعلها تمثل حلا جذريا للزحام المروري، خاصة في اوقات الذروة.
    وبالنسبة الى خطوط الخدمات المتأثرة وكيفية التعامل مع اعمدة الكهرباء التي تقع فوق سطح الارض وتتوسط الطريق حاليا اوضح البوسعيدي قائلا: سوف يتم تحويل اعمدة الكهرباء الواقعة بالجهة الشرقية من الطريق الى «كابلات» ارضية، مؤكدا انه سيتم اعادة انارة الطريق بما يتناسب مع التوسعة الجديدة، وإنشاء شبكة أنظمة مجار حديثة لتصريف مياه الأمطار بطول مسار الطريق.
    واختتم مدير مشاريع الطرق ببلدية مسقط قائلا: ان هدف البلدية من تنفيذ هذا المشروع بمنطقة بوشر - الغبرة تحسين ورفع كفاءة الحركة المرورية مؤكدا على ان هذه المنطقة تشهد حركة مرورية كبيرة كون الطريق يربط المنطقة التجارية ببوشر بطريق شارع السلطان قابوس الرئيسي وطريق مسقط السريع والمستشفى السلطاني والمنطقة الصناعية بغلا، بالإضافة الى مناطق العذيبة والغبرة والطرق المؤدية لمنطقة الخوير.
     

مشاركة هذه الصفحة