إغلاق مطار مسقط الدولي أمام الطائرات لساعتين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏20 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    إغلاق مطار مسقط الدولي أمام الطائرات لساعتين

    الثلاثاء, 20 مارس 2012
    [​IMG]

    إعادة برمجة الرحلات والوضع ما زال تحت الاختبار - كتب أحمد الذهلي -أدت العاصفة الغبارية التي اجتاحت أجواء شمال السلطنة بدءا من أمس، إلى إغلاق مطار مسقط الدولي أمام الرحلات المغادرة والقادمة وذلك لساعتين من السابعة إلى التاسعة مساءونتج الإغلاق عن ضعف الرؤية التي سجلت أقل من 400 متر، بسبب الغبار، ما يعوق حركة الملاحة الجوية. وقالت مصادر بالمطار إن الرحلات قد أعيد برمجتها.. إما بالإلغاء التام أو التأخير أوتغيير المسارات وأوضح مصدر مسؤول بالطيران العماني أن المدرج قد أعيد فتحه للرحلات المغادرة عبر طائرات العمانية من مسقط إلى الرياض والدمام وصلالة والمنامة والدوحة، والتي من المفترض أن تكون قد غادرت مساء أمس بعد إعادة برمجتها.
    وأشار المصدر إلى أن طائرة للطيران العماني كانت قادمة من صلالة في التاسعة مساء تم تحويلها إلى أبوظبي، في حين تم تحويل رحلة قادمة من شيتانجونج (بنجلاديش) إلى مطار العين. وأوضحت السلطات المختصة أن الوضع يظل تحت الاختبار «حتى بعد إعادة فتح مدرج المطار.. فاستمرار العاصفة الغبارية قد يؤدي لإلغاءات أو تأجيلات أخرى».
    وشهد مطار مسقط الدولي مساء أمس ازدحاما بسبب هذا الوضع الاستثنائي، لدرجة أن طائرة من المفترض أن تذهب إلى صلالة ظل ركابها لأكثر من ساعتين في المدرج. وقد ألغى الطيران العماني الرحلات الداخلية المتجهة إلى مرمول وقرن العلم صباح أمس وذلك بسبب تعذر الرؤية في الوجهتين، كما ألغيت رحلة طيران الإتحاد إلى أبوظبي نهائيا.
    وقد أدى الوضع بشكل عام إلى تأخير العديد من رحلات شركات الطيران المختلفة، ما استدعى برمجة المواعيد، ما يتطلب من المسافرين التواصل مع المطار لمعرفة المستجدات.
     

مشاركة هذه الصفحة