بعد إضراب عمالي استمر ليلة كاملة .. حركة المسافرين في مطار مسقط تعود لطبيعتها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏19 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    بعد إضراب عمالي استمر ليلة كاملة .. حركة المسافرين في مطار مسقط تعود لطبيعتها

    الاثنين, 19 مارس 2012
    كتب : احمد بن علي الذهلي -
    توصل الطيران العماني صباح امس الى حل مع مجموعة من موظفي الخدمات الارضية والساحة بمطار مسقط بعد ان اضربوا عن العمل ليلة كاملة تسببوا في اعاقة حركة المسافرين.
    وبتدخل الادارة العليا للطيران العماني تم الاتفاق مع منفذي الاضراب على اعطاء مهلة لدراسة المطالب حتى الاربعاء القادم والمتمثلة في المطالبة ببعض التعديلات ومنها الحصول على علاوة غلاء معيشة واجازة اسبوعية وفقا لقانون العمل العماني حسبما افاد مصدر من المطار.
    وكان الاضراب قد امتد لنحو 10 ساعات متواصلة وأدى الى تكدس حقائب المسافرين على مدرج الطائرات القادمة ما دفع الشركة العمانية لإدارة المطارات بالتدخل لتخفيف تكدس المسافرين من خلال ايجاد آلية بديلة لمواجهة المشكلة بتوفير عدد من الموظفين التابعين للشركة والذين قاموا بعمليات تحميل وانزال الحقائب من الطائرات والمساهمة في الحد من ساعات الانتظار الطويلة التي عاناها الكثير ممن قدموا الى مسقط .
    ولم يتسن الحصول على معلومات اخرى من قبل الطيران العماني بعد تعذر رد المعنيين هناك، الا ان مصدرا بالمطار اكد عدم تأثر حركة الملاحة الجوية ( الاقلاع والهبوط ) بالمطار وبقيت منتظمة وفقا للجدول المحدد.
    يذكر انه في اغسطس الماضي تسبب اضراب عدد من طياري الطيران العماني الى الغاء عدد من الرحلات المجدولة وذلك كاجراء قام به الطيارون لعدم استجابة شركة الطيران العماني لطلباتهم والتي كانت تتمثل في تحسين وضعهم المالي وخاصة فيما يتعلق بحصولهم على علاوة السكن بالاضافة الى الحصول على علاوة ضجيج المحركات النفاثة وغيرها من المطالب.
     

مشاركة هذه الصفحة